محافظ أبين يزور السجن المركزي بزنجبار ويطلع على وضع النزلاء

الاثنين 11 مارس 2019 21:08:02
محافظ أبين يزور السجن المركزي بزنجبار ويطلع على وضع النزلاء
قام اللواء ركن أبو بكر حسين محافظ أبين، اليوم الإثنين، بزيارة السجن المركزي بمديرية زنجبار، للاطلاع على أوضاع وقضايا السجناء، والجهود الجارية من قبل إدارة السجن لتحسين أوضاعهم.
رافق المحافظ خلال الزيارة ، مدير مكتب حقوق الإنسان بابين حسين الفضلي، وأبوبكر الشقاع رئيس النيابة العامة، و فهمي الحمومي وكيل نيابة البحث والسجون.
وخلال الزيارة ، اطلع المحافظ على قضايا مختلفة لـ 73 سجينا منهم 38 سجين على ذمة النيابة العامة و 13 سجين على ذمة النيابة الجزائية محافظة عدن وملفات موقوفة على ذمة قضايا أخرى.
ووجه المحافظ رؤساء المحاكم ورئيس محكمة الاستئناف بتكثيف الجهود للفصل في القضايا وسرعة المحاكمة وخاصة قضايا القتل، بالإضافة إلى الإفراج على عدد من السجناء الذين لم تثبت عليهم تهم حسب التحقيقات المرفوعة من النيابة العامة.
كما ناشد المحافظ، رجال المال والأعمال بالمساهمة في دفع الديات والحقوق على 8 سجناء بحاجة إلى دفع ديات وحقوق متنوعة.
وخلال الزيارة ،قدم محافظ أبين شكره لإدارة السجن ضباط وجنود ممثلة بمدير السجن العقيد محمد باصم على مستوى الرعاية والخدمة المقدمة لنزلاء السجن وحسن سلوك التعامل معهم.
يذكر أن محافظة أبين من أولى المحافظات التي تعمل فيها النيابات والمحاكم وتتوفر العناية الطيبة لنزلاء السجن المركزي بمدينة زنجبار .