تدشين العمل بمشروع العمليات القيصرية بمستشفى ردفان العام (تفاصيل)

الثلاثاء 12 مارس 2019 00:39:56
تدشين العمل بمشروع العمليات القيصرية بمستشفى ردفان العام (تفاصيل)
دشن صباح اليوم الإثنين ،مشروع تفعيل العمليات الجراحية القيصرية وترقية الخدمة داخل مستشفى ردفان العام بمدينة الحبيلين.
ويهدف المشروع ،الذي تنفذه منظمة الأنترسوس الدولية، إلى التخفيف من معاناة النساء الحوامل من الذهاب إلى مستشفيات خارج مديرية ردفان،كما سيرفد هذا المشروع الذي تنفذه الأنترسوس المستشفى بالعلاجات والأدوية،لفترة 6 أشهر والقيام بأعمال الترميم.
حضر التدشين ، صالح عقيل محسن عضو المجلس المحلي بمديرية ردفان،و أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية، والدكتورعلي محسن مدير مستشفى ردفان العام، ونائب مدير الصحة جمال قاسم، وقذافي مهدي نائب مدير مستشفى ردفان، ومحمد منصر ناظر التمريض بالمستشفى، وفريق من الأنترسوس بهذا المشروع ضم كل من الدكتور أيمن السقاف ومعاذ بر وليزا.
في البداية شكر صالح عقيل عضو المجلس المحلي بمديرية ردفان، منظمة الأنترسوس على حضورها لتدشين هذا المشروع المهم الذي يخدم المواطنين.
وأبدى عقيل ، استعداد السلطة المحلية بالتعاون في تقديم كل التسهيلات المطلوبة،ناقلاً تحيات المدير العام العميد الركن صالح حسين الذي ينشغل بمتابعة مصالح المديرية في العاصمة عدن.
وأشار ، خلال اللقاء ، إلى أن ردفان تنعم بالأمن والاستقرار،وهذا عامل مساهم لنجاح عمل المنظمات، وذلك بفضل الجهود المشتركة بين قيادة اللواء الخامس ممثلة بالقائد النوبي،ومدير الأمن عبدالحكيم صائل،وقيادة السلطة المحلية،والتعاون المجتمعي.
من جانبه ، عبر الدكتور أيمن السقاف رئيس فريق منظمة الأنترسوس الدولية، عن سعادته بتواجده بين أبناء ردفان، وعلى حسن الاستقبال والتعاون الكامل.
وأكد خلال اللقاء ، على بذل المنظمة جهودا كبيرة في عدن بالتعاون مع مدير المديرية صالح حسين ومدير مكتب الصحة ومدير المستشفى،من أجل قيام هذا المشروع في مديرية ردفان.
وكشف السقاف عن وجود ضغوط مورست على المنظمة لتنفيذ المشروع في مديرية أخرى ، ،لكن المتابعات المستمرة التي بذلت من قبل مدير المديرية ومكتب الصحة وإدارة المستشفى لعبت دوراً مهماً انجاح المهمة.
وأشار السقاف ، إلى أنه المنظمة تنفذ هذا التدخل للمرة الأولى على مستوى مديرية ردفان ، مؤكدا وجود خطة عمل متكاملة على مرحلتين.
بدورهم ، قدم كل من مدير الصحة ومدير المستشفى الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي بذلها مدير عام المديرية ولمنظمة الأنترسوس على هذا التدخل الإنساني في هذا المستشفى،الذي لا يقدم الخدمة للمرضى من داخل ردفان فقط، بل حتى من مديريات أخرى.
وفي السياق ذاته ، تم هذا اليوم بالعاصمة عدن التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العامة والسكان ومدير عام المديرية العميد الركن صالح حسين بشأن المدة المقترحة من قبل الوزارة على عمل منظمة الأنترسوس بالمديرية،المحددة بفترة زمنية 6 أشهر،قابلة للتمديد من قبل الجهة الداعمة،وفقاً لظروف الانسجام والتعاون من قبل الجانب الرسمي والمجتمعي.