بالتفاصيل ..اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن يعقد اجتماعه الأول(صور)

الثلاثاء 12 مارس 2019 01:56:24
بالتفاصيل ..اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن يعقد اجتماعه الأول(صور)
عدن - المشهد العربي- خاص:
عقدت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، فرع العاصمة الجنوبية عدن، عصر اليوم الإثنين، اجتماعها الأول في معهد الفنون الجميلة بمدينة كريتر في عدن.
وناقش الاجتماع، الذي حضره كافة أعضاء الأمانة برئاسة الدكتور نجمي عبد المجيد رئيس الفرع ، ونائبه الدكتور يحيى شائف الشعيبي وكافة رؤساء الدوائر، أهم الخطوات التي يعزم فرع الاتحاد بعدن القيام بها خلال الفترة القليلة الماضية.
وتطرق الاجتماع ،إلى أهمية بلورة الأفكار المطروحة إلى الميدان العملي، ومحاولة إظهار المثقف الجنوبي بما يليق بتاريخه العريق.
وأكد رئيس فرع اتحاد ادباء وكتاب الجنوب في عدن الدكتور نجمي عبد المجيد خلال الاجتماع ، على ضرورة القيام بإنشاء مكتبة مركزية خاصة بالاتحاد تحتوي على كل الكتب الخاصة بالأدباء والمثقفين الجنوبيين، كنوع من الاهتمام الذي فقده المثقف الجنوبي خلال الفترة الماضية، والممتدة منذ 21 مايو 1990م وحتى اجتياح الحوثيين ونظام علي عبد الله صالح للجنوب في مارس 2015م.
وأشار عبد المجيد، إلى إن هذا الاجتماع يُعد الأول للفرع منذ اشهاره في 7 فبراير 2019م، موضحا أن المرحلة القادمة تتطلب جهدًا كبيرًا من رؤساء الدوائر وكافة أعضاء فرع الاتحاد لأهمية المرحلة وحساسيتها.
وشدد نجمي خلال الاجتماع على ضرورة استعادة الهوية الثقافية والتاريخية الجنوبية التي سُلبت بفعل القمع والاقصاء الذي مارسه نظام صنعاء آنذاك.

وعن أهم الأعمال المطلوبة من رؤساء الدوائر قال نجمي ،"على كل دائرة في فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن تقديم تصور متكامل من افكار واعمال في الاجتماع القادم المقرر عقده خلال الأسابيع القليلة القادمة".
واشار إلى ان مقر فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن سيكون جاهزًا خلال الأيام القليلة القادمة.
من جانبه، تطرق نائب رئيس فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في عدن الدكتور يحيى شائف الشعيبي إلى أهمية ترسيخ الفكر الثقافي لدى الادباء الجنوبيين.
وأكد على ضرورة احتواء الشباب الجنوبين المبدعين بعدن، واستيعاب أعمالهم، وإظهارها إلى النور لا سيما مع الكبت الذي واجهوه خلال الفترة الزمنية الماضية من قبل نظام صنعاء.
وأشار الشعيبي، إلى أن فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في عدن سيعمل على تحقيق الهدف الجنوبي المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو / ايار 1990م من خلال الاهتمام بالمثقف والأديب الجنوبي.
ونوه الشعيبي، إلى أن رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور جنيد محمد الجنيد اعتذر عن الحضور لأسباب صحية، غير انهُ اوصل تحياته لأعضاء الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب ـ فرع عدن، متمنيًا لهم التوفيق والسداد.
بدورهم، وضع رؤساء الدوائر ممثلة بكلٌ من رئيس دائرة الحقوق والحريات الدكتور عبد السلام عامر، ورئيس الدائرة التنظيمية مريم العفيف، ورئيس الدائرة الثقافية صابرين الحسني، ورئيس الدائرة الإعلامية علاء عادل حنش، عددًا من الافكار والمقترحات والخطط الثقافية والإعلامية الواجب العمل عليها خلال الفترة القادمة.
وأشاروا إلى ضرورة عمل خطة من قبل كل دائرة تتضمن اهم الاعمال الاولية.
وكان اتحاد ادباء وكتاب الجنوب أشهر فرع الاتحاد في العاصمة عدن في 7 فبراير / شباط 2019م تحت شعار "بالكلمة نعزز الهوية الثقافية ونضيء الجنوب فضاءً وطنيًا وإنسانيًا".