‏افتتاح معرض إبداع المرأة السابع بوادي حضرموت (صور)

الثلاثاء 12 مارس 2019 15:32:30
‏افتتاح معرض إبداع المرأة السابع بوادي حضرموت (صور)
قام وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، اليوم الثلاثاء بافتتاح معرض إبداع المرأة السابع الذي تنفذه غرفة صناعة وتجارة وادي حضرموت و مؤسسة شباب المستقبل للتنمية تحت شعار " المرأة اليمنية عطاء وإبداع ".
وشمل المعرض الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية 70  جناحا لمشاريع نسوية من وادي حضرموت، وعدد من النازحين والمغتربين العائدين لأرض الوطن تضمنت نماذج من أعمال الخياطة والتطريز والتدبير المنزلي والأعمال اليدوية والحرفية والصناعات الخفيفة المكسرات، بهدف الترويج لتلك المنتجات على المستوى المحلي والوطني والعربي والمساهمة في تطوير وزيادة وتحسين تلك المنتجات كماً ونوعاً سعيا نحو تحسين الأوضاع المعيشية للمرأة .
وفي الافتتاح أكد الوكيل المساعد على تشجيع المنتجات والصناعات المحلية كونها تعزز الاقتصاد الوطني وتسهم في الحد من البطالة ، داعيا منظمات المجتمع المدني والمؤسسات التجارية  إلى تبني أفكار ومشاريع النساء و تنميتها ورعايتها كبذرة البداية حتى تؤتي ثمارها بالمستقبل من خلال تشجيعها ماديا ومعنويا و الترويج لها وتقديم الاستشارة وبما يمكنها من الدخول للسوق المحلية و توفير احتياجات المجتمع المحلي .
وثمن الوكيل المساعد إسهامات الشخصية الاجتماعية الفقيد عوض مدهش في انجاح المعرض خلال الاعوام الماضية .
بدورها أشارت رئيسة قسم سيدات الأعمال بالغرفة التجارية والصناعية بوادي حضرموت قمر بن علي جابر إلى أن المعرض يأتي انطلاقا من رحم ظروف المرأة المادية و تحدي صعوبات الحياة للوصول إلى طموحات تعزز حضور المرأة في النشاط التجاري و الاقتصادي و دفعها للدخول للسوق المحلية عبر الصناعات المحلية .
و أشار محمد احمد حسان في كلمة برنامج حضرموت للتمويل الأصغر أحد الرعاة للمعرض إلى  أن البرنامج وصل عدد المستفيدين فيه منذ تأسيسه حتى العام 2018 م بلغ 34 ألف و 330  مستفيد وبمبالغ مصروفة تقدر بحوالي 5 مليار و 834 مليون و 49 ألف ريال.
 ولفت حسان إلى أن نظام المجموعات النسوية إلى نهاية العام الماضي بلغ 686 مجموعة بها  5 ألف و 394 عضوة بمبلغ ادخار يبلغ 125 مليون و 236 ألف و 325 ريال .
وتخلل الافتتاح وصلات إنشادية وقصيدة شعرية  لمدارس الفتح وجمعية المكفوفين بوادي حضرموت .
وجرى بالحفل تكريم عدد من المساهمين في رعاية وإنجاح المعرض .
حضر افتتاح المعرض عدد من مدراء عموم الأجهزة التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت ومدير المعرض عبدالباري السقاف وعدد من الشخصيات الاجتماعية بسيئون .