دوره تدريبية حول مشكلات المرأة العاملة وسبل حلها في حضرموت

الثلاثاء 12 مارس 2019 18:55:33
دوره تدريبية حول "مشكلات المرأة العاملة وسبل حلها" في حضرموت
تحت عنوان "مشكلات المرأة العاملة وسبل حلها" أقيمت صباح يوم الثلاثاء بقاعة شركة  النفط بساحل حضرموت دورة تدريبية، يحاضر فيها الدكتورة لمياء ربيع السباعي، حيث تستهدف (25) متدربة من القطاع النسوي بالشركة.
وجاءت هذه الدورة برعاية محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، وإشراف الدكتور خالد سلمان العكبري مدير عام الفرع.
وتعتبر هذه الدورة الأولى في العام الجديد خاصة بالمرأة تنظمها نائبة مدير الموارد البشرية لشؤون التدريب والتأهيل، وتستمر لثلاث أيام متواصلة تهدف إلى تمكين ومعرفة المرأة بقالالمشكلات التي تواجها في العمل وسبل حلولها. 
وفي مستهل الدورة أكد الدكتور خالد العكبري  بأن قيادة الشركة شددت على اعتزامها مواصلة تنفيذ خطواتها في مجال تأهيل الكادر النسوي بالشركة في مختلف المجالات في محيط الشركة وخارجها.
وقال الدكتور العكبري إن تأهيل المرأة بالشركة، سيُسهم بكل تأكيد في وعيها في المقام الأول وفي تحسين أدائها وعملها، مؤكداً على أن الشركة ستواصل نهجها لتعزيز هذه الدورات لموظفيها في جميع الجوانب.
وأكدت محاضرة الدورة الدكتورة لمياء ربيع السباعي أن الدورة تتناول معرفة المشاكل التي تواجه المرأة وسبل حلها، بالإضافة معرفة حق المرأة في العمل وفقا للشرعية والدستور.
كما أشارت منال أحمد البعسي نائبة مدير إدارة الموارد البشرية لشؤون التدرب والتأهيل بالشركة إلى  أن مثل هذه الدورات هي بمثابة مفتاح الوعي الذي تسعى قيادة الشركة إلى تحقيقه. 
وأضافت أن التدريب والتأهيل ليس محصوراً على الموظف فقط، بل سيشمل قطاع المرأة بالشركة وفي مختلف المجالات.