لقاء هام بين محافظ حضرموت ووفد شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي

الأربعاء 13 مارس 2019 16:21:30
لقاء هام بين محافظ حضرموت ووفد شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي
عقد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني اجتماعاً مع وفد شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالمملكة العربية السعودية برئاسة محمد الحامد استشاري الأمراض الوراثية.
وجرى اللقاء بحضور عصام الحاج اختصاصي المخترات الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي، وصالح ميسري باجري المنسق بين شركة مستشفيات الملك فيصل ومستشفى سيئون العام ومركز الاورام بسيئون، ووليد عبدالله البطاطي مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت.
وقدم البحسني الشكر على دعم المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان لليمن في شتى المجالات.
وشكر المحافظ أعضاء الوفد لجهودهم في تلمس احتياجات مراكز المختبرات والأورام في وادي وساحل حضرموت، مؤكداً حاجة هذه المراكز للدعم بالمعدات والأجهزة الحديثة نتيجة للإقبال الكبير للمرضى من مختلف المحافظات.
وقال رئيس الوفد محمد الحامد إن الزيارة تأتي بهدف التعرف على الوضع الحالي لمراكز الأورام والمختبرات المركزية واحتياجاتها وبحث إمكانية تحسين جوانب النقص بتوفير المعدات الحديثة لتعزيز عمل المختبرات ومراكز الأورام.
وشدد على استجابة شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمملكة العربية السعودية لتقديم الدعم في هذا الجانب، مشيراً إلى أن الاتفاق على إرسال العينات الخاصة بالأورام للمملكة العربية السعودية للقيام بفحصها وتشخيصها لضمان سرعة معالجة المريض قبل استفحال المرض.