لردع اللصوص ..تويوتا تدعم سياراتها بالغاز المسيل للدموع

الخميس 14 مارس 2019 13:22:39
لردع اللصوص .."تويوتا" تدعم سياراتها بالغاز المسيل للدموع

كشفت شركة تويوتا عن تسجيلها براءة اختراع لنظام حماية متطور يشهد إجراءات أمنية غير مسبوقة لحماية سياراتها المستقبلية من محاولات السرقة.

ووفقًا لموقع "موتور وان" الأمريكي المختص بأخبار السيارات، فإن تويوتا سجلت براءة اختراع لنظام حماية تدعمه آلية إطلاق لغاز مسيل للدموع، يعمل في حالة التقاط أجهزة الاستشعار بالسيارات أي عملية تشغيل غير شرعية للمحرك.

وقال الموقع الأمريكي، إن هذا النظام الأمني الجديد من تويوتا قادر على نشر عدد مختلف من الغازات بجانب الغاز المسيل للدموع، مثل الغازات كريهة الرائحة لردع السارقين.

 ويعمل النظام الأمني الجديد من تويوتا عن طريق أجهزة استشعار عالية الحساسية قادرة على رصد عمليات التشغيل غير المرخصة للمحرك، في حالة عدم التأكد من شخصية مالك السيارة عن طريق بصمة الإصبع، لتقوم بإطلاق الغاز داخل قمرة القيادة لتجبر السارق على الهروب.

 وبجانب بصمة الأصبع، ستوفر تويوتا خاصية التعرف على شخصية مالك السيارة عن طريق هاتفه الذكي، لمنحه أكثر من خيار لتأمين سيارته.

ولا توجد تأكيدات حتى الآن بخصوص بدء تصنيع هذه المنظومة الجديدة للتأمين من تويوتا، لحين التأكد من عدم تسببها في القتل الناتج عن الاختناق.