لليوم الثاني.. أزمة انقطاع الغاز بعدن تعيد رواج السوق السوداء

الخميس 14 مارس 2019 14:12:09
لليوم الثاني.. أزمة انقطاع الغاز بعدن تعيد رواج السوق السوداء

تسببت أزمة انقطاع مادة الغاز المنزلي عن العاصمة عدن، أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس، في انتشار مروجي المواد البترولية في السوق السوداء أمام الخطوط العامة والجولات والتقاطعات في مديريات عدن .

وتتوقع مصادر محلية، أن يكون التاجر "المستحكر" لخزانات مصافي عدن هو أحد أسباب الأزمة، وأنه يتعمد صنع الأزمات وقت ومتى ما يريد، وذلك لرفضه استعمال "المنحة السعودية" لـ خزانات مصافي عدن، تحت ذريعة أن الحكومة تعاقدت معه لسنوات عدة لتوريد الموارد النفطية والبترولية ، وان الخزانات فيها موارده.

واشتكى عدد من المواطنين في العاصمة عدن من انعدام مادة الغاز المنزلي الأمر الذي يشكل لهم معاناة كبيرة مطالبين الحكومة بالقيام بواجبها في حل هذه الأزمة.

وشهدت مديريات العاصمة عدن خلال اليومين الماضيين أزمة خانقة في مادة الغازل المنزلي.

وأضاف المواطنون في أحاديث متفرقة لـ"المشهد العربي"، أن حكومة الشرعية أصبحت لا تهتم بمعاناة المواطنين، مطالبين الشرعية بضرورة الإيفاء بوعودها السابقة المتمثلة بتوفير مادة الغاز المنزلي.

وأشاروا إلى أنه يجب على حكومة الشرعية، العمل على تحسين الأوضاع في المحافظات المحررة، بدلًا من المناكفات السياسية التي تولي الشرعية لها اهتمامًا كبيرًا.
ويعاني المواطنين في المدينة الساحلية (عدن) من أزمة انعدام مادة الغاز المنزلي، الأمر الذي شكل لهم صعوبات جمة منها عدم التمكن من طهي الطعام. وتعتبر مادة الغاز المنزلي من أهم مقومات الحياة في المجتمع.