مدير الصناعة والتجارة بلحج يشيد بتوزيع حصص البوتاغاز في ردفان

الخميس 14 مارس 2019 18:48:30
مدير الصناعة والتجارة بلحج يشيد بتوزيع حصص البوتاغاز في ردفان

قام مدير الصناعة والتجارة بمحافظة لحج ، سفيان قاسم ثابت، بزيارة إلى مديرية ردفان، صباح اليوم الخميس، وأطلع على عمل مكاتب الصناعة والتجارة بالمديرية، وذلك لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المواد الغذائية، والتأكد من توزيع الحصة الممنوحة للمديرية من التوتاغاز.

وكان باستقبال ثابت خلال زيارته، كلاً من مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية فضل عبدوه الحداد، ونائبه مهدي العتش، ومقبل هادي مدير مكتب مدير عام المديرية، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية ورؤساء أقسام مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية.

وأطلع سفيان على سير عمل المكتب وأشاد بالجهود التي يبذلها مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية في خدمة المواطنين وبشكل خاصة في عملية توزيع الحصة الممنوحة للمديرية من البوتاغاز وعملية النزول على المحال التجارية للتأكد من صلاحية المادة الغذائية وضبط المواد المنتهية.

ثم قام بزيارة إلى عدد من محلات بيع البوتاغاز ومحلات بيع المواد الغذائية بمدينة الحبيلين للاطلاع على وزن أسطوانة البوتاغاز وبيع السلع الغذائية والصلاحية وقدم في هذه الزيارة عدد من الملاحظات للتجار ،وزار أيضاً محطة الحمراء لبيع المحروقات وأبدى انطباعا جيداً عن سير عملية البيع.

كما أستمع إلى شرح من مدير الصناعة والتجارة بالمديرية فضل عبدوه عن الصعوبات التي تواجه عملهم في إطار المديرية،ونقل له تحية مدير عام المديرية العميد الركن صالح حسين سعيد الذي ينشغل في العاصمة عدن بمتابعة المنظمات الدولية بشأن المشاريع الخدمية،
وبدوره وجه مدير التجارة بالمحافظة بتذليل كل الصعوبات الموجودة بمكتب صناعة وتجارة المديرية بما فيها توفير سجلات تجارية وتأهيل عمال المكتب، موضحا أن هذه الجهود التي تبذل هنا داخل المديرية تستحق التقدير والتشجيع والتفاعل لمضاعفتها.

وقال أن هذه المديرية تمثل نموذج يحتذى به، وأكد في الوقت ذاته أن مسألة ضبط الأسعار هي بحاجة لتسعيرة تحددها وزارة الصناعة وتعميمها على المحافظات والفروع لأن هناك تضارب يحدث أحياناً لسعر صرف العملة.