منافسة شرسة بين الآداب والحقوق ضمن أنشطة أسبوع الطالب الجامعي (صور)

الخميس 14 مارس 2019 18:51:06
منافسة شرسة بين الآداب والحقوق ضمن أنشطة أسبوع الطالب الجامعي (صور)

عدن - المشهد العربي - خاص:

شهدت قاعة ابن خلدون في كلية الآداب بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن، صباح اليوم الخميس، منافسة شرسة بين كليتي الآداب والحقوق ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 21.

وبدأت كلية الحقوق المنافسة، التي انطوت تحت شعار "الإيمان والعلم نبراسان نهتدي بهما لصناعة المجد"، بثمان فقرات تنوعت بين الحقوقية والغنائية والمسرحية.

وحملت فقرات كلية الحقوق رسائل عدة للمجتمع، أهمها بان الشرطة فوق القانون، بالإضافة إلى حال ووضع البلاد جراء الحرب المستعرة فيه منذ مارس 2019م.

بدورها، قدمت كلية الآداب عرضًا مميزًا أبهر الحضور، حيث توزعت فقراتها العشر بين الغنائية والمسرحية والراب وغيرها.

وتخللت فعاليات كلية الآداب مسرحيتين احدهما بالعربية والأخرى بالانكليزية، حيث هدفت المسرحية الأولى إلى توعية المجتمع بمخاطر حمل السلاح، لا سيما بعد انتشار هذه الظاهرة بين أوساط الشباب مؤخرًا، وتحديدًا منذ انتهاء الحرب في عدن أواخر يوليو 2015م.

فيما هدفت المسرحية الثانية، باللغة الانكليزية، والتي حملت عنوان "هامليت" للكاتب ويليام شكسبير، الى التعريف بالكاتب شكسبير، كما تضمنت فقرات كلية الآداب رقص "بريك دانس"، بالإضافة الى فقرات غنائية أخرى نالت إعجاب الحاضرين.

وأدار منافسة الفعالية، التي حضرها كلٌ من عميد كلية الآداب الدكتور جمال الحسني، ونائب العميد لشؤون الطلاب لكلية الحقوق الدكتور صالح سريع باسرده، ومديرة عام أنشطة الجامعة صفية باحميد، إدارتها ثلاث شخصيات فنية، وهم الممثلين (فؤاد هويدي، قاسم عمر، الفنان عوض احمد).