العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تدعو إلى إضراب عام في فلسطين

الخميس 14 مارس 2019 19:08:00
" العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار " تدعو إلى إضراب عام في فلسطين
دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، إلى إضراب عام في فلسطين يوم 30 مارس الجاري والموافق لذكرى يوم الأرض الفلسطيني وفقا لما ذكره خالد البطش رئيس الهيئة.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بمخيم ملكة شرق غزة للإعلان عن فعاليات ذكرى يوم الأرض ومرور عام على انطلاقتها: "أن الهيئة تدعو في الذكرى 43 ليوم الأرض الخالد عن انطلاق فعاليات مليونية الأرض والعودة في 30 مارس من هذا العام".
وتابع: "وتدعو لاعتبار هذا اليوم يوم إضراب شامل في كل محافظات فلسطين، كما تدعو الشعب في قطاع غزة الصامد والمحاصر للمشاركة في مسيرات العودة السلمية في مخيمات العودة الخمسة".
كما دعت الهيئة، في مؤتمرها الذي أذاعته عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، المؤسسات الفنية والأدبية لاتخاذ ذكرى "يوم الأرض" لإنتاج العمل المقاوم، وكذلك دعوة سكان القدس لإحياء يوم الأرض بالرباط في الأقصى، وكذلك أهالي الضفة للمشاركة في الفعاليات.
وأكد "البطش" أن مسيرات العودة جاءت ردًا على ما يُعرف بصفقة القرن "ولن نسمح للمؤامرة بأن تمر"، معلنًا مواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها، مؤكدًا كذلك على سلمية المظاهرة التي ستخرج في الثلاثين من مارس 100%.