اتفاق على التعاون بين المجموعة الجنوبية المستقلة ومنظمة نداء جنيف

الجمعة 15 مارس 2019 00:57:58
اتفاق على التعاون بين المجموعة الجنوبية المستقلة ومنظمة نداء جنيف
اتفقت المجموعة الجنوبية المستقلة مع منظمة نداء جنيف على التنسيق والتعاون حول برامج العمل القادمة وكذلك الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وعقد ممثلو المجموعة الجنوبية المستقلة اجتماعاً مع منظمة نداء جنيف "Geneva call"، اليوم الخميس بمكتب المنظمة بمدينة جنيف السويسرية على هامش مشاركة المجموعة في الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وركز ممثلو المجموعة الجنوبية المستقلة في نقاشاتهم مع ممثل منظمة نداء جنيف حول برامج التدريب والتأهيل لقوات الأمن في عدن والمناطق المحررة.
وتناول الاجتماع مناقشة ما يخص القانون الإنساني الدولي وحماية واحترام حقوق المدنيين أثناء النزاع التي تنشط بها منظمة نداء جنيف، وكذلك الدور الهام التي تقوم بها منظمة نداء جنيف من خلال إقامة دورات تدريبية للناشطات النساء في مجال السلام والقانون الدولي.
وأبدى ممثل منظمة نداء جنيف اهتماماً كبيراً حول هذا الصرح، مشيراً إلى أن هناك تنسيق مع منظمات المجتمع المدني في عدن ومحافظات الجنوب.
وأكد ممثلو المجموعة الجنوبية المستقلة على استعدادهم للتنسيق لمنظمة نداء جنيف وربطهم مع منظمات المجتمع المدني في عدن وبقية محافظات الجنوب.