العقل المدبر لاغتيال مادور بكشف عن تفاصيل سابقة للعملية

السبت 16 مارس 2019 06:47:01
العقل المدبر لاغتيال "مادور" بكشف عن تفاصيل سابقة للعملية

التقت شبكة "سي إن إن" الأميركية، العقل المدبر لمحاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في أغسطس 2018، والذي كشف عن تفاصيل مثيرة سبقت العملية.

 

وقال الشخص الذي رفض الكشف عن هويته، إنه وآخرين اشتروا طائرات من دون طيار "درون" عبر الإنترنت، وحملوها بقنابل يدوية تحضيرا لمحاولة الاغتيال.

 

وأضاف: "لقد حاولنا بكل وسيلة سلمية وديمقراطية وضع حد لهذا الطغيان (حكم مادورو) الذي يدعي الديمقراطية"، لافتا "لقد كان قرارا صعبا، إذ كان أصدقاء لنا في السجن".

 

وتعد هذه أول محاولة لاغتيال رئيس دولة باستخدام طائرات من دون طيار يمكن لأي شخص شراؤها.

 

وحصلت الشبكة الأميركية على لقطات تظهر عددا من الأشخاص وهم يجرون تجارب على هذه الطائرات في منطقة ريفية بكولومبيا المجاورة لفنزويلا.

 

وبحسب الفيديو الذي صوّر عبر هاتف ذكي، تهاجم طائرات خيمة نصبت في ساحة منزل باعتبارها هدفا، وذلك استعدادا لمحاولة الاغتيال المرتقبة.

 

وتظهر اللقطات أيضا عناصر المجموعة، وهم عسكريون منشقون، أثناء عملهم داخل غرفة على كيفية ملائمة هذه الطائرة مع القنابل، ونقلت المعدات البسيطة لاحقا إلى فنزيلا.

 

ويقول من يصف نفسه بـ"العقل المدبر" إن كولمبيا لم تكن مشاركة في الهجوم، مشيرا إلى أنه التقى مسؤولين أميركيين بعد المحاولة 3 مرات قبل أن ينقطع الاتصال بهم.