رئيس صربيا: أتعهد بالدفاع القانون والنظام فى البلاد من المعارضة

الأحد 17 مارس 2019 20:27:47
رئيس صربيا: أتعهد بالدفاع القانون والنظام فى البلاد من المعارضة
أعلن رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش عن تعهده بالدفاع عن القانون والنظام فى البلاد بعد يوم من اقتحام أنصار المعارضة محطة التلفزيون الوطنية فى إطار الاحتجاجات المناهضة للحكومة - حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
واعتبر  فوتشيتش قادة المعارضة أنهم "فاشيون ومثيرى شغب ولصوص"، وذلك فى خطاب متلفز ألقاه بمقر الرئاسة بوسط العاصمة بلجراد، حيث يحتشد الآلاف من أنصار المعارضة لمطالبته بالتنحي.
وذكرت شبكة "إيه بى سي" الأمريكية اليوم الأحد، عنه قوله: "لن يكون هناك المزيد من العنف، صربيا بلد ديمقراطى وبلد القانون والنظام، وسنرد على الأحداث الجارية".
وكانت قوات شرطة مكافحة الشغب قد قامت الليلة الماضية بإبعاد مئات الأشخاص، بينهم قادة المعارضة، الذين اقتحموا مقر التلفزيون للتنديد بالإذاعة التى يعتبرون أن تقاريرها متحيزة إلى حد كبير.
جدير بالذكر أن هذا يعد أول حادث كبير، بعد أشهر من الاحتجاجات السلمية التى بدأت فى 8 ديسمبر الماضى بدعوة من المنظمات المدنية، وبدعم "تحالف من أجل صربيا" المؤلف من عشرات الأحزاب المعارضة التى تنتمى إلى اليسار واليمين المتطرف.
كما يرفض فوتشيتش دوما اتهامه بـ"السلطوية"، وأطلق حملة تحت اسم "مستقبل صربيا" فى مختلف أنحاء البلاد للترويج للنتائج الإيجابية لسياساته.