كلية التربية بالمهرة تقيم ندوة بحثية بعنوان التعسف في استخدام الحق

الاثنين 18 مارس 2019 22:12:12
كلية التربية بالمهرة تقيم ندوة بحثية بعنوان "التعسف في استخدام الحق"
أقام قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية في محافظة المهرة، صباح اليوم الإثنين، ندوة بحثية لمناقشة التعسف في قيادة السيارات وإطلاق النار في الأفراح والتصوير والنشر.
وناقشت الندوة، التي أقيمت برعاية عميد الكلية الدكتور عادل معيلي و مشاركة نائب مدير أمن المحافظة العقيد محمد عبد القادر ومديرعام مرور المهرة العقيد سالم عمر الكثيري ومدير أمن مديرية الغيضة الرائد مراد كلشات ، ثلاثة بحوث ميدانية ركزت على التعسف في استخدام قيادة السيارات وإطلاق الرصاص العشوائي في الأفراح والمناسبات والتصوير والنشر قدمها ثلاثة باحثين من طلاب الماجستير بالكلية .
ركز الباحثون، خلال عرض بحوثهم العلمية على شرح تفاصيل نتائج الاستخدام السيئ لما يمتلكه الإنسان من حق في قيادة السيارة وامتلاك السلاح والكاميرا ووسائل النشر ومايخلفه من أضرار أثناء التعسف في استخدام هذا الحق المشروع . 
وفي النقاش شارك نائب مدير الأمن ومدير عام شرطة السير ومدير أمن الغيضة بأرائهم ومداخلاتهم كلا في مجال اختصاصه، مؤكدين على أهمية هذه الندوة وحاجة المجتمع المحلي إليها في الوقت الحاضر كونها تضع النقاط على الحروف بطريقة اكاديمية وبحوث علمية ميدانية .
قدم محاور الندوة ، الباحث محمد الشاوش عن التعسف في إطلاق النار، والباحث عبد الله مطهر عن التعسف في قيادة السيارات ، والباحث عبد العزيز الاسد الشنفري عن التعسف في التصوير والنشر.
حضر الندوة الدكتور سالم بافطوم عميد الكلية السابق وعدد من الأكاديمين ورؤساء الأقسام وأساتذة الكلية وطلاب الماجستير .