عسكر يقدم تقريرًا حقوقياً بالانتهاكات الحوثية في حجور للمفوض السامي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 19 مارس 2019 17:03:05
عسكر يقدم تقريرًا حقوقياً بالانتهاكات الحوثية في حجور للمفوض السامي لحقوق الإنسان
سلم وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، اليوم الثلاثاء  المفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه تقريرا حقوقيا بالانتهاكات الحوثية المدعومة إيرانيا مع نداء إنساني لإنقاذ أبناء وقبائل حجور، من جرم المليشيا.
وأشار  عسكر  إلى ما تقوم به المليشيا الحوثية من حصار على مناطق كشر وافلح الشام بحجور وشنها هجوماً على المدنيين بمختلف الأسلحة مستغرباً صمت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، عن مثل تلك الممارسات والانتهاكات. 
جاء ذلك خلال لقاء عسكر مع المفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه ، في قصر ويلسون بمدينة جنيف السويسرية بحضور وكيل الوزارة ماجد فضائل ،والذي تطرق إلى الإبادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين لاسيما في منطقة حجور بمحافظة حجة.
كما بحث اللقاء الأوضاع الحقوقية والإنسانية في اليمن خلال الفترة الماضية،والانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها المليشيا الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات. 
وأكد الوزير على أهمية التنسيق المشترك بين وزارة حقوق الإنسان، و المفوضية السامية ودعم بناء القدرات في الوزارة ودعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان. 
من ناحيتها أشادت المفوض السامي بجهود الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان في رصد الانتهاكات..مؤكدة دعم المفوضية للوزارة في احتياجاتها بقدر الإمكانيات ومتابعة القضايا الحقوقية و الإنسانية .