ضبط تجار مخالفين وإيقاف ثلاث محطات لتحلية المياه بردفان

الثلاثاء 19 مارس 2019 18:52:46
ضبط تجار مخالفين وإيقاف ثلاث محطات لتحلية المياه بردفان
ردفان - المشهد العربي 
رصدت اللجان المشكلة من قبل قيادة السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة بمديرية ردفان، خلال زيارتها الميدانية في مدينة الحبيلين، عددا من أصحاب المحلات المخالفين الذين لا توجد لديهم سجلات تجارية.
وأوقفت الحملة وكلاء تجارة الخضار والفواكه وأخذهم إلى إدارة الشرطة لإلزامهم بأخذ التصاريح والسجلات التجارية اللازمة. 
وتواصل اللجان  نزولها الميداني بمدينة الحبيلين، لاستكمال المهام المكلفة بها بناءً على توجيهات مدير عام المديرية العميد الركن صالح حسين سعيد، لرصد المخالفين الذين لا توجد لديهم سجلات تجارية وكذلك في عملية البيع، وإيقاف محطات تحلية المياه عن العمل حتى تستكمل كل إجراءات الإنتاج وشروط السلامة.
وأكد  فضل محمود مقبل مسؤول قسم الرقابة والتفتيش بمكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، أن هناك مخالفات رصدت على أولئك التجار ومنها مخالفة في الوزن من خلال ما كشفته اللجنة، التي قامت بالنزول والمكونة من مهدي العتش نائب مدير مكتب التجارة بالمديرية، وزكي مقبل عن قيادة السلطة المحلية، في سلة البطاط التي يتم شراؤها من مكان التوريد من ذمار وتحوي على 26 كجم وتباع هنا في السوق بمدينة الحبيلين ناقصة وتحوي على 20 كجم  مشيرا إلى أن هذا الأمر مخالف.
وأشار إلى هناك توجيهات صارمة من مدير عام المديرية بضرورة وضع حد للاحتكار من خلال التزام، الوكلاء بالتعامل التجاري المعمول به بعيداً عن الاحتكار،أو التعامل مع تجار من محافظات أخرى لكسر هذا الاحتكار الذي يضر المواطن.
وفي ذات السياق تم إيقاف ثلاث محطات لتحلية المياه هي : الوفاء والأمل وزمزم، بعد حملة ميدانية برئاسة مدير مكتب التجارة فضل عبدوه الحداد، وبمشاركة لجنة أمنية مكلفة من مدير أمن ردفان العقيد عبد الحكيم محمود صائل بقيادة النقيب هاني بن غالب وعمر ثابت، وتم أخذ ملاكها إلى إدارة الأمن وذلك لعمل الإجراءات القانونية عن تلك المحطات في ما يتعلق بالسجل التجاري وتقديم تقرير من قبل خبراء المواصفات والمقاييس تؤكد مطابقة إنتاج تلك المحطات للمياه للمواصفات والمقاييس، وذلك حرصاً على سلامة المستهلك.
وضمن توجه قيادة السلطة المحلية بالمديرية لتنشيط كل المرافق والأقسام الإدارية والقيام بدورها في خدمة المواطن.
ووفقاً لتوصيات اجتماع المكتب التنفيذي في الدورتين السابقتين للعام الجاري، وجه مدير عام المديرية قسم صحة البيئة بالتفتيش الدقيق على المطاعم والمطابخ والأفران الموجودة بمدينة الحبيلين، ورصد كل المخالفات التي تضر بصحة المستهلك،ورفع تقرير لقيادة السلطة المحلية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.