مناقشة أوضاع القطاع الزراعي بمحافظة المهرة (تفاصيل)

الثلاثاء 19 مارس 2019 20:53:56
مناقشة أوضاع القطاع الزراعي بمحافظة المهرة (تفاصيل)

اجتمع المهندس سالم محمد العبودي وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية، اليوم الثلاثاء، مع المهندس عبد الرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري؛ لمناقشة أوضاع القطاع الزراعي بالمحافظة والصعوبات التي تواجه مكتب الزراعة في عملية الإنتاج الزراعي والحيواني.
حضر اللقاء المهندس سعيد القميري مدير عام مكتب الزراعية والري بالمحافظة، والدكتور نوشاد أحمد مدير إدارة الحجر البيطري بالوزارة والمهندس خالد علي سليمان مدير الإعلام الزراعي بوزارة الزراعة والري.

شدد العبودي خلال اللقاء، على ضرورة دعم وزارة الزراعة لمحافظة المهرة في القطاع الزراعي كون المحافظة غنية بالثروات الحيوانية والنباتية ، موضحاً أن مركز الملك سلمان قدم الكثير من الدعم في هذه القطاع، أبرزها توفير المحميات الزراعية التي ساهمت في تحسين مستوى الأنتاج بالمحافظة.

وأكد العبودي، على ضرورة إنشاء مختبر فحص للمنتجات الزراعية في محافظة المهرة للحد من انتشار الأمراض وتعاون وزارة الزراعة مع السلطة المحلية بالمحافظة في مكافحة التهريب الغذائي والزراعي والحيواني.

ولفت وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية، إلى أهمية مساعدة المزارعين في بعض المواد لا سيما المزراعين المتضررين من إعصار لُبان وزيادة حوافز العاملين في القطاع الزراعي وتدريب وتأهيل كوادر القطاع في شتى المجالات الزراعية.
وأكد العبودي، أن السلطة المحلية بقيادة الشيخ راحج سعيد باكريت محافظ المهرة على استعداد في توفير كافة سبل الدعم فيما يسهم في تحسين وتطوير القطاع الزراعي وزيادة نسبة الإنتاج المحلي بالمحافظة.

من جانبه، لفت مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري المهندس عبدالرحمن الخطيب إلى أهمية تفعيل دور الوزارة بالمحافظة والعمل على مكافحة الأمراض الناتجة من الحيوانات والمزارع.

وشدد الخطيب ، على ضرورة تعاون السلطة المحلية مع الوزارة في ضبط المخالفين في عملية التهريب للمواد الزراعية وفحص المواد المستوردة التي تأتي من الدول الشقيقة.

وأشاد الخطيب بالدعم السخي الذي يقدمه محافظ المهرة والمملكة العربية السعودية في القطاع الزراعي في إطار رفع مستوى الإنتاج الزراعي بالمحافظة ، منوهاً بأهمية توسيع نطاق الإنتاج الزراعي لتشمل سائر مديريات المحافظة.