اجتماع طارئ لمنطمة التعاون الإسلامي الجمعة لهذا السبب

الأربعاء 20 مارس 2019 03:50:39
اجتماع طارئ لمنطمة التعاون الإسلامي الجمعة لهذا السبب

تعقد منظمة التعاون الإسلامي اجتماعا طارئا للجنتها التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء فيها بمدينة اسطنبول التركية الجمعة المقبل لبحث "مجزرة المسجدين" في نيوزيلاندا.

وذكرت المنظمة في بيان أصدرته أمس الثلاثاء أن الاجتماع الطارئ يأتي عقده "بناء على طلب جمهورية تركيا التي ترأس القمة الإسلامية واللجنة التنفيذية، وتتكون اللجنة من ترويكا القمة الإسلامية - تركيا ومصر وغامبيا - وترويكا مؤتمر وزراء الخارجية - الإمارات وبنغلاديش والنيجر - ودولة مقر المنظمة المملكة العربية السعودية والأمين العام للمنظمة".

وذكر البيان أن الاجتماع "سيعقد على مستوى وزراء الخارجية في مدينة اسطنبول التركية يوم 22 مارس الجاري، لبحث موضوع الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كريست تشيرش بنيوزيلاندا في منتصف الشهر الجاري، وأودى بحياة خمسين شخصا كانوا يؤدون صلاة الجمعة".

ومن المقرر أن يستعرض الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، أمام الاجتماع "جهود المنظمة من أجل التوعية بخطر ظاهرة الإسلاموفوبيا ومكافحة الإرهاب، والجهود المبذولة لحماية ودعم المجتمعات المسلمة في العالم".

وفي بيان آخر صدر عنها اليوم، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي المشاركة في التأبين الوطني لضحايا الهجوم، والذي من المقرر أن يعقد في نيوزيلندا يوم 29 مارس الجاري.