جوجل تغزو عالم الألعاب بـ Stadia.. تعمل على الأجهزة دون وحدة تحكم جديدة

الأربعاء 20 مارس 2019 15:58:19
جوجل تغزو عالم الألعاب بـ Stadia.. تعمل على الأجهزة دون وحدة تحكم جديدة
أزاحت شركة جوجل العملاقة، الستار عن خدمة الألعاب الجديدة الخاصة بها اليوم خلال مؤتمر مطوري الألعاب السنوي في سان فرانسيسكو، والتى أطلقت عليها اسم (Stadia)، لتتيح للمستخدمين البث الفورى للألعاب على أي جهاز، دون الحاجة إلى تنزيلها والانتظار لبعض الوقت – بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
ووفقا للصحيفة، لن يحتاج المستخدم لشراء وحدة تحكم جديدة، فيمكنهم استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح الحالية، وكذلك متصفح الويب الخاص بهم.
وكشفت الشركة أيضا عن أول جهاز تحكم فى ألعاب Stadia والذى يحمل علامة جوجل، والذى تم دمجه مع مساعد الشركة المدعوم بالذكاء الاصطناعى.
وتعتمد Stadia على مبادرة Project Stream من جوجل، والتى تتيح للمستخدمين لعب Assassin's Creed Odyssey  عبر متصفح جوجل كروم، باستخدام جهاز PlayStation أو Xbox، وبالمثل تسمح Stadia للمستخدمين بالاستمتاع بألعاب عالية الجودة يتم بثها من خلال سحابة جوجل.
ووفقًا للشركة، تم إنشاء الخدمة مع مراعاة اللاعبين والمطورين وحتى مستخدمي يوتيوب، إذ قال ساندر بيتشار رئيس الشركة التنفيذي أثناء الكشف عن المنصة الجديدة:  أردنا أن نصمم منصة ألعاب للجميع، ونريد أن تكون مشاركة الألعاب سهلة مثل مشاركة رابط والضغط عليه.
ويمكن تشغيل ألعاب Stadia على أجهزة اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية والهواتف.
وتدعم الخدمة دقة تصل إلى 4K بسرعة 60 إطارًا فى الثانية، ويمكن أن تدعم قريبًا دقة تصل إلى 8K بسرعة تصل إلى 120 إطارًا فى الثانية.
 وتتصل وحدة التحكم اللاسلكية بـ Stadia عبر الواى فاي، وتحتوى على زر التقاط يتيح للمستخدمين مشاركة ألعابهم على الفور على يوتيوب، حتى يتمكن الآخرون من مشاهدتها، كما هناك أيضًا زر Google Assistant الذى يتيح التحكم فى الصوت للميزات الموجودة فى اللعبة.