الزبيدي في موسكو يجتاح تويتر.. ونشطاء: يوم نضالي جنوبي بامتياز

الأربعاء 20 مارس 2019 23:24:00
"الزبيدي في موسكو" يجتاح تويتر.. ونشطاء: يوم نضالي جنوبي بامتياز
فور وصول رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، منذ بضعة ساعات، إلى مقر وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، اجتاح هاشتاج "الزبيدي في موسكو"، مواقع التواصل الاجتماعي.
وشارك في الهاشتاج العديد من النشطاء والمدونين، تابعهم المشهد العربي، حيث كتب الكاتب السياسي عادل الشبحي، عبر الهاشتاج: "كان يوم نضالي جنوبي بامتياز.. سنستمر في عرض رؤيتنا للحل الشامل في اليمن، المبني على حل الدولتين في كل مكان وسنصل إلى الجميع ونستقبل الجميع على أرضنا وفي مؤسساتنا الجنوبية".
فيما كتب الناشط السياسي، فضل العيسائي: " بعد توثيق تحالفاته مع عمقه العربي والخليجي، ثم انطلق دوليا من خلال بريطانيا وهي الدولة العالمية الأولى التي ارتبطت بالجنوب، واليوم روسيا وهي الدولة الثانية عالميا ارتباطا بالجنوب".
وتابع: "المجلس الانتقالي الجنوبي يهيئ علاقات الجنوب إقليميا ودوليا - شرقا وغربا".
وقال مدون أخر: "تحرك رئيس المجلس الانتقالي يستند على أرضية صلبة بقناعة الأشقاء ودعمهم لاستعادة دوله الجنوب بهويتها العربية وبشراكة بُنيت على أسس متينة لحفظ الأمن الإقليمي والدولي ومحاربة الإرهاب"، متابعا: "وهذا ما أثبته الجنوبيين على أرض الواقع.. ولهذا العالم لديه القبول بالاعتراف".
وكتب المدون البارز حسن اليافعي: "سير إلى الأمام والشعب خلفك.. نسأل الله ان يوفقك بكل خطواتك".
ووصل الرئيس الزبيدي والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، إلى مقر وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، حيث التقي بالسيد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بغدانوف، للتباحث في الكثير من القضايا العالقة وعلى رأسها ملف قضية الجنوب بما يخدم تطلعات الشعب الجنوبي التواق إلى استعادة دولتة كاملة السيادة.
كما استقبل رئيس العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي، ليونيد سلوتشكي، وبحضور مجموعة من البرلمانيين المختصين في مقر البرلمان الروسي ( الدوما ) الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي والوفد المرافق".
وتأتي الزيارة بدعوة رسمية من البرلمان على هامش زيارة المجلس الرسمية إلى العاصمة الروسية موسكو.