حملة لترقيم السيارات والدراجات المجهولة في المهرة

الجمعة 22 مارس 2019 01:37:15
حملة لترقيم السيارات والدراجات المجهولة في المهرة
ترأس مختار بن عويض الجعفري وكيل محافظة المهرة الأول اجتماعا ضم مدير عام مديرية الغيضة، وقادة الوحدات الأمنية بمكتبه بديوان المحافظة اليوم الخميس. 
وفي افتتاح الاجتماع تم عرض وطرح بعض النقاط المهمة لمناقشتها وإيجاد الحلول الجذرية و المباشرة لها  لتكون مثمره لخدمة المجتمع .
وتمت مناقشة المحضر السابق واستئناف الحملة السابقة لترقيم السيارات والدراجات النارية، وإلزام أصحاب السيارات  الدينا بتغطية ما يحملون وترتيب جميع العشوائيات .
كما تم أيضا تحديد أماكن الفرزات التي في المديرية وتوصيل للمديريات الأخرى وتم تحديد مواقع لباصات النقل الجماعي وفرزة المديريات (حصوين _ قشن _ سيحوت _ المسيلة ) جانب مبنى الأمن السياسي، والفرزة الداخلية ستكون في السوق لمناطق ( العبري _ شحن _ حات )  وأيضآ الفلزات للرحلات الخارجية (عمان ) .
وأكد بن عويض على انه سيكون هناك حملة تستهدف الشاصات والدراجات النارية، وسيارات الأجرة مشيرا إلى أن الحملة تهدف لترقيم الدراجات النارية المجهولة، وسيارات الأجرة المجهولة وترقيم الشاخصات ومنها تتم الحملة على ترقيم جميع السيارات كلآ حسب تصنيفها كالخصوصي والحكومي .
وتم تكليف مدير عام مديرية الغيظة بتحديد وترتيب الفرزات ومسمياتها، وترتيب مكان الشيولات والمحركات الكبيرة الدينات وغيرها بعيدا عن مبنى الأمن السياسي .
وأيضآ تكوين الحملة الأمنية من أفراد الأمن على أن يساهم المجتمع  المحلي في الحملة وسيكون تدشين الحملة في 1/ ابريل / 2019 م.
وتطرق مختار بن عويض على رفد المرور بأفراد جدد وعلى التوجيه المعنوي القيام بحملة توعية وكذلك التوعية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي .
وتم طرح سلبية متفشية في أوساط المجتمع اليمني بشكل عام والمهري بشكل خاص وهي ظاهرة الضرب العشوائي في الأعراس والمناسبات وحمل السلاح في المحافظة والحد من ظاهرة التسول التي تعكس صوره سيئة جدآ .