تدشين المرحلة الثانية لمشاريع صندوق صيانة الطرق بعدن

الجمعة 22 مارس 2019 02:36:03
تدشين المرحلة الثانية لمشاريع صندوق صيانة الطرق بعدن
عدن - مطلق بن مسعود
ناقش نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز، ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي عددا من القضايا المتعلقة بالخدمات والبنية التحتية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بينهم اليوم الخميس في مقر الصندوق بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن.
وكُرس الاجتماع أيضا لتدشين المرحلة الثانية لمشاريع صندوق صيانة الطرق، بالإضافة إلى التنسيق المشترك بين المؤسسات الخدمية بالعاصمة عدن والصندوق.
حضر الاجتماع كلاٌ من مدير وحدة تنفيذ المشاريع الدولية بصندوق الصيانة المهندس أحمد ثابت، والمهندس عبد الجبار أحمد مختص مشاريع الطرق بالبنك الدولي، ومدير عام شرطة السير بعدن العميد جمال ديان، ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، ونائب مدير عام مكتب الاشغال، وامين عام محلي المعلا كريم منير.
بدوره أشاد الزامكي، خلال الاجتماع، بالنجاح الكبير الذي حققه صندوق صيانة الطرق بقيادة المهندس سامي باهرمز نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، الذي تمكن من انجاز المرحلة الأولى من المشروع بكفاءة عالية.
وأشار الزامكي إلى أن العقبات التي واجهت تنفيذ المشاريع في المرحلة الأولى، ستكون بمثابة النبراس للمرحلة الثانية في عملية التنفيذ.
من جانبه، أكد المهندس سامي باهرمز نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق أن الصندوق استطاع خلال فترة قياسية تنفيذ المشاريع في جميع محافظات (عدن ولحج وأبين والضالع)، إلى جانب تأسيس الصندوق، مشيرا إلى أن الصندوق بكوادره يستطيع تنفيذ المرحلة الثانية باقتدار وكفائه. 
وأضاف أنه تم خلال المرحلة الأولى تقديم جهد جبار خاصة مع ما تم في المرحلة من أعمال مؤكدا أن العمل سيبدأ في كثير من المحافظات.
وتطرق الاجتماع إلى مشاريع البنية التحتية قبل سفلة الشوارع والطرقات مؤكدين على ضرورة تخصيص مبالغ للخدمات التي تدخل قبل تنفيذ المشاريع.
كما طالبوا بسرعة رفع المؤسسات الخدماتية دراسات تحتوي على متطلبات البنية التحتية.