التوصل لسائل مطاطي لإنتاج الروبوتات اللينة

الجمعة 22 مارس 2019 3:00 ص
التوصل لسائل مطاطي لإنتاج "الروبوتات اللينة"
طور مجموعة من الباحثين، سائل مطاطي ممغنط، يمكن أن يستخدم في عدة تطبيقات، مما سيشكل ثورة في صناعة "الروبوتات اللينة".

ووفقا للباحثين، فإن المعادن السائلة عندما تندمج بالنيكل أو الحديد، تكون قادرة على الانحناء والتشكيل باستخدام المغناطيس، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس.

ويواجه القائمون على تطوير المادة الجديدة مشكلتين رئيسيين، الأولى هي أن المادة تتمدد أفقيا، مما يجعل قابليتها على الانتقال في جميع الأوضاع أمرا غير سهل.

أما المشكلة الثانية فتكمن في أن معالجة المادة بهذه الطريقة اللينة لا يتم إلا في حال غمرها تماما بالمياه، وهو ما يشكل تحديث للباحثين إذا ما أرادوا استخدامها في أوساط أخرى.

لكن الباحثين يقولون إن في حال إيجاد حل لهاتين المشكلتين، فإنه سكون من الممكن تحويلها إلى نوع من العجينة التي يسهل تشكليها على نحو مذهل.

ويقول الباحثون إنهم تمكنوا إلى إيجاد حل جزئي للمشكلة من خلال إضافة الحديد والنيكل إلى سبيكة من الصفيح مغمورة في حمض الهيدروكلوريك من تقليل التوتر السطحي للمادة الجديدة.

وتمكن الباحثون من تمديد المادة إلى أربعة أضعاف طول راحة اليد، كما أظهرت المادة، التي تم اختبارها أثناء غمرها بالسائل، قابليتها للتوصيل الكهربائي.

ووجد الباحثون أن المادة قد تخطت أيضا عقبة أخرى، وكانت قادرة على الاتصال بقطب مثبت رأسياً فوقها خارج الماء، من دون أن تتحول إلى معجون.

وعلى الرغم من أن تطوير المادة لا يزال في مراحله الأولى، فإن الباحثين يأملون في تكون مفيدة في مجالات عدة، من بينها صناعة الأفلام.

التعليقات

تقنية

الأحد 23 فبراير 2020 1:59 ص

قالت شركة فيسبوك إنها ستعرض دفع المال لبعض المستخدمين مقابل تسجيلاتهم الصوتية التي ستُستخدم للمساعدة في تحسين تقنية التعرف على الكلام. وتأتي هذه الخط...

الأحد 23 فبراير 2020 12:32 ص

كشفت شركة الأبحاث (كاناليس) Canalys، في توقعاتها بأن تفشي فيروس كورونا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في حجم شحنات الحواسيب الشخصية التي ستُشحن عالميا للعام...

الجمعة 21 فبراير 2020 8:55 م

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إطلاق عدة مبادرات ابتكارية بمناسبة شهر الإمارات للابتكار، الذي تستمر فعالياته على مستوى الدولة حتى 29 فبراير/شباط ال...

الجمعة 21 فبراير 2020 4:45 ص

تجري "تويتر" اختبارًا يهدف إلى تحذير المستخدمين من المعلومات المضللة التي ينشرها الشخصيات العامة، وفقًا لـ"إن بي سي". وتهدف الميزة الجديدة إلى ظهور ع...