إنريكي حريص على تثبيت تشكيل منتخب إسبانيا

السبت 23 مارس 2019 02:37:53
إنريكي حريص على تثبيت تشكيل منتخب إسبانيا
قال لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، إنه يسعى لتكوين مجموعة من اللاعبين لتشكيلة الماتادور تكون قادرة على حصد الألقاب خلال الفترة المقبلة، مؤكداً سعيه لامتلاك 23 لاعباً ثابتين يستطيعون تحقيق ذلك. 
وأكد إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي الرسمي عشية مواجهة النرويج، السبت، على ملعب الميستايا في أولى مباريات الفريق بالتصفيات المؤهلة لـ"يورو 2020"، أنه منذ توليه مسؤولية المنتخب الوطني يهدف لتكوين مجموعة تكون قادرة على العودة للصراع لحصد الألقاب.
وأوضح أن فريقه خلال المراحل الثلاث النهائية الأخيرة لم يتمكن من تحقيق أبعد ما كان يأمل به، وأن إعادة تكوين المنتخب تتطلب "الوقت وتجربة العديد من اللاعبين وتحقيق نتائج جيدة".
وصرح "يسعدني امتلاك تشكيل و23 لاعباً ثابتين دائماً، لكن هذه العملية تتطلب وقتاً طويلاً، لأن ذلك لا يتم خلال أسبوع".
وبسؤاله حول الوجوه العديدة التي انضمت مؤخراً لقائمة "لاروخا"، أجاب إنريكي أنه رأى لاعبين يقدمون أداء كبيراً ومن الممكن أن يحظوا بفرصة، وأيضاً هناك من يرغب في رؤيتهم عن قرب.
وأضاف المدرب الإسباني "لقد اخترت الـ23 لاعباً الذين أراهم الأفضل، ومنذ هذه اللحظة سأرى كيف يتطورون سواء هنا أو في فرقهم".
وعلى الرغم من تمكن "لاروخا" من الظهور في جميع المراحل النهائية للبطولات الكبرى الأخيرة، فإن لويس إنريكي أكد أن العودة لتحقيق هذا الأمر لن يكون سهلا، وأن المنتخب يحتاج إلى كثير لدعم الجماهير.