تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم السبت

السبت 23 مارس 2019 13:57:21
تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم السبت

سلطت صحف خليجية الضوء على عدة قضايا متعلقة بالشأن اليمني خاصةً جهود السعودية في دعم المحاولات الأممية الجديدة، وكذلك الجهود الإماراتية في تخفيف المعاناة الإنسانية بكافة المحافظات.
وأبرزت صحيفة "الشرق الأوسط"، التحركات الأممية الجديدة لإدخال تعديلات على خطوات إعادة الانتشار بالحديدة وجهود السعودية المبذولة منذ بدء المحاولات الأممية.
ونقلت الصحيفة عن سرحان المنيخر القائم بأعمال رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن قوله إن الاجتماعات السابقة لم تكن لتحصل لولا جهود كبيرة بذلها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.
وقال إن جهود الأمير محمد كان لها الأثر الأكبر في حضور الأطراف وإنجاح المشاورات، كما أن دول مجلس التعاون دعمت اتفاق استوكهولم في إطار تفويت الفرصة على الحوثيين لوقف ممارساتهم.
بدورها اهتمت صحيفة "الخليج" الإماراتية بقيام دولة الإمارات بتكريم 1000 من أمهات وزوجات الشهداء في المحافظات  المحررة بمناسبة يوم الأم ضمن مبادراتها في عام التسامح.
ونقلت الصحيفة عن محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي ، تأكيده على استمرار الجهود الإماراتية في تحفيف المعاناة.
وأضافت الصحيفة أن الإمارات سيرت عبر ذراعها الإنسانية الهلال الأحمر قافلة مساعدات تضم 1000 سلة غذائية لإغاثة ألف أسرة من سكان مديرية المحفد بمحافظة أبين.
وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية إن ممثلي الحكومة في اليمن تسلموا الخطة المعدلة لتنفيذ المرحلة الأولى من الانسحاب من ميناءي الصليف ورأس عيسى بمحافظة الحديدة.
وأضافت الصحيفة أن مصادر بالفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار من موانئ ومدينة الحديدة أكدت أن الأمم المتحدة وعبر كبير المراقبين الدوليين مايكل لو ليسغارد سلّم ممثلي الحكومة والمليشيات الخطة المقترحة لتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار من ميناءي الصليف ورأس عيسى والمنافذ المؤدية إلى مطاحن البحر الأحمر.