التحالف العربي يفند الشائعات التي طالت تحركاته الأخيرة بمنطقة الهجر

السبت 23 مارس 2019 16:12:40
التحالف العربي يفند الشائعات التي طالت تحركاته الأخيرة بمنطقة الهجر

أصدرت قيادة التحالف العربي في محافظة شبوة بياناً للرد على الشائعات التي طالت منظومة الأمن والأمان في المحافظة شبوة.
وقالت قيادة التحالف إن الهدف الوحيد لتلك الشائعات هو إفشال قوات النخبة الشبوانية، وإفشال قيام التحالف العربي بواجبه الأخلاقي تجاه محافظات الجنوب المحررة.
وأضافت قيادة التحالف في شبوة أنه لم يتم تحكيم أي قبيلة و لم ترسل القيادة الإماراتية مندوب من قبلها إلى منطقة الهجر، وإنما كان وسيط ليبين حرص التحالف على مكافحة الإرهاب في المنطقة وأن كل من يتحالف او يتعاون مع الإرهاب يعتبر إرهابي.
ولفتت إلى أنه ما يزال التحالف العربي في انتظار نتائج التحقيق من قبل اللجنة المكلفة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بخصوص حادثة الهجر، مبينةً أن ماحصل كان اتفاق مع مشايخ قبيلة السادة ينص على تسليم الأسلحة المتوسطة وأسلحة التحالف والآليات وأي سلاح متوسط يشكل تهديد على أمن المواطن والقوات المتواجدة سوف يتم مصادرته، وإن لم يتم تسليمه سيتحمل حائزيه عواقب حيازته بدون ترخيص من الشرعية أو من التحالف العربي.
وشددت على أن التحالف العربي لم يهدد بقصف منازل المواطنين في منطقة الهجر وما يتم تداوله هو خبر مغلوط و شائعه لا يريد مطلقيها الأمن والاستقرار في محافظة شبوة، مختتماً: "التحالف العربي باق على وعده لأبناء محافظة شبوة في مكافحة الإرهاب وتطبيع الحياة ولن يتهاون مع أي إرهابي أو مخرب يخل بأمن المنطقة وأبنائها".