الحزام الأمني يصد هجوما عنيفا لمليشيات الحوثي شمال غرب الضالع

السبت 23 مارس 2019 20:43:02
الحزام الأمني يصد هجوما عنيفا لمليشيات الحوثي شمال غرب الضالع

صدت قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع، هجوما لمليشيات الحوثي ومنعتها من التقدم باتجاه المحافظة بعد تصديها لهجوم عنيف شنته المليشيات صباح اليوم السبت من الجهة الغربية لمدينة قعطبة شمالي الضالع وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد .
وتدور اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم في مناطق “العود، المعزوب وبلاد الشوكي” غرب المحافظة بين قوات الحزام الأمني، والمليشيات الحوثي ، بعد محاولة المليشيات التقدم والتوغل باتجاه محافظة الضالع عبر نقيل حدة الذي يقع مابين مديرية دمت ومنطقة النادرة التابعة لمحافظة إب .
وأوضح العقيد أحمد قائد” قائد قوات الحزام الأمني في الضالع، أن المليشيات الحوثية حشدت قوة كبيرة مجهزة بكافة المعدات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة ،وعدد كبير من الأطقم، مرت من نقيل حدة إلى منطقة العود التابعة لمديرية قعطبة.
وأضاف أن المليشيات سعت بالوصول إلى قعطبة تحقيق تقدمآ عسكريآ، ناحية الضالع ورفع معنويات مقاتليها من جهة ومن جهة أخرى الالتفاف على المقاومين بجبهة حمك في ظل عدم وجود إي مقاومة أو قوات تصد تقدم المليشيات.
وقال قائد الحزام الأمني العقيد احمد قائد صالح أنه فور تلقيه نداءات من المشايخ والأعيان بمناطق العود ومن قيادة اللواء 30،مدرع ،سارع بالتحرك على رأس قوة كبيرة من الحزام الأمني، ناحية قرى العود خاضت قواته معارك شرسة ضد المليشيات وتم إيقافهم من التقدم ،مؤكدا أن اشتباكات عنيفة جدا وتدور منذ ساعات الصباح حتى اللحظة ، تستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة.
وأشار “قائد” إلى أن قوات من الجيش والمقاومة وبعض رجال القبائل انضموا للقتال إلى جانب قوات الحزام الأمني،وأن قائد اللواء ٣٠ مدرع اللواء هادي العولقي يقود المعارك إلى جانبه .