مليشيا الحوثي تهدد محافظها في إب بالإقالة لهذا السبب (خاص)

السبت 23 مارس 2019 10:17 م
مليشيا الحوثي تهدد محافظها في إب بالإقالة  لهذا السبب (خاص)
المشهد العربي - خاص:
هددت مليشيا الحوثي المحافظ المعيّن من مقبلها لمحافظة إب، عبدالواحد صلاح، بالإقالة من منصبه, بعد خلافاته مع المشرف الأمني للمليشيا في المحافظة صالح حاجب, على خلفية هجوم المسلحين القبليين من أبناء خولان بصنعاء على قرية في مديرية حبيش في إب وإحراقها.
وقالت مصادر محلية في إب لـ" المشهد العربي " أن عبدالواحد صلاح، اعترض على الإفراج عن المسلحين من أبناء خولان بعد القبض عليهم من الأهالي وتسليمهم إلى القوات الأمنية التابعة للحوثيين, واعتبر ذلك إهانة لأبناء إب, غير أن المشرف الحوثي رد على صلاح بأنه يعترض على توجيهات السيد، في إشارة إلى زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي .
وحسب المصادر فإن المشرف الأمني للحوثيين, هدد بإقالةعبدالواحد صلاح, متهما الأخير بأنه يُثير النعرات والتأليب ضده, بعد الإفراج عن أبناء خولان.
وأضافت أن صلاح تلقى اتصالات من قيادات حوثية في صنعاء تهدده بالإقالة من منصبه, بعد دخوله في خلافات مع المشرف الأمني للحوثيين.
وتصاعد الاستياء بين المواطنين من أبناء إب عقب قيام مسلحين من قبائل خولان في صنعاء باقتحام وإحراق قرية النقاش بمديرية حُبيش، واعتبروا ذلك إهانة لجميع أبناء المحافظة، ويتهمون مليشيا الحوثي بالتواطؤ في تلك الجريمة والإفراج عنهم بعد القبض عليهم من قبل الأهالي.
وكان المسلحون من أبناء خولان قد قاموا بإحراق ستة منازل كلياّ وتفجير 4 وتدمير مضختي ماء، تقدر كلفتهما بأكثر من خمسين مليون ريال، وحرق أربع سيارات وقتل مواشي من أبقار وأغنام تم حرقها داخل المنازل. 
كما أقدمت المجاميع على نهب مبالغ مالية كبيرة من منازل المواطنين، بالإضافة إلى نهب "جنابي" ثمينة وذهب النساء وبصائر وبراهين تتعلق بأراضي المواطنين، وكذا نهب ممتلكات عشرات المواطنين بعد اقتحامها والعبث بها.

التعليقات

محليات

الجمعة 05 أبريل 2019 11:02 م

أفادت مصادر أن مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات على مواقع وتحركات المليشيات الحوثية في محافظتي صعدة وصنعاء. وأوضحت المصادر أن المقاتلات شنت ثلاث...

الجمعة 05 أبريل 2019 11:02 م

شن الإعلامي والمحلل السياسي عبدالله إسماعيل، اليوم، هجومًا حادًا على الحكومة الشرعية في اليمن. وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "ال...

الجمعة 05 أبريل 2019 11:02 م

قال مدير مركز الجزيرة للدراسات الاستراتيجية نجيب غلاب، اليوم، إن "الحوثية لن تقبل بأي حل سياسي". وأضاف في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي":...

الجمعة 05 أبريل 2019 11:02 م

شهدت محافظة المهرة أمس الخميس، تدشين الدورة التدريبية لإجراء مسح التغذية "سمارت" في جميع مناطق المحافظة، وذلك بحضور وكيل أول محافظة المهرة مختار بن عو...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر