دورة تدريبية لـ 35 من المزارعين النحالين بمديرية نصاب بشبوة

الأحد 24 مارس 2019 01:38:45
دورة تدريبية لـ 35 من المزارعين النحالين بمديرية نصاب بشبوة

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا، بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بمحافظة شبوة، دورة تدريبية لعدد من المزارعين النحالين في مديرية نصاب .
ويبلغ عدد المتدربين 35 مزارعا في مجال تربية النحل من أبناء مديرية نصاب ، وتعد هذه المجموعة الثانية بعد أن تم تدريب 34 نحال في المجموعة الأولى من نفس المديرية بقاعة الهلال الأحمر اليمني بمدينة عتق .
وفي افتتاح الدورة التدريبية رحب ضابط وحدة الزراعة والتنمية الريفية بالصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا المهندس عبد الناصر سالم المسب، بالأمين العام للمجلس المحلي بمديرية نصاب، عبدالله عوض مصعي والخبير في مجال النحل الدكتور عبدالعزيز محمد زعبل، وبكافة المتدربين متمنين لهم التوفيق والنجاح ، ناقلآ لهم تحيات المهندس محمد بن محمد الديلمي مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا .
وأكد أن الدورة تهدف إلى إكساب المزارعين معرفة عن التقنيات الحديثة في تربية النحل ضمن مشروع تأهيل وتدريب صغار المزارعين النحالين، وتستمر الدورة إلى الخميس القادم .
وتطرق المسب إلى أهمية الاهتمام بتربية واقتناء النحل، كونها ثروة ينبغي الاعتماد عليها كمصدر للعيش الكريم ، مشيرا إلى أن المشروع ينفذ في سبع محافظات ومنها محافظة شبوة، وبتمويل من البنك الدولي والاتحاد الأوربي بواسطة الزراعة والري ضمن مكونات مشاريع المياه والتربة الذي هو المشروع الأساسي في تنفيذ القنوات والدفاعات والحواجز المائية والسدود ومكون النحل من المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية .
حضر فعاليات تدشين الدورة الأستاذ ناصر يسلم القباص منسق الدورة التدريبية والمختصين.