إحباط محاولة تسلل حوثية في الحديدة (تفاصيل)

الأحد 24 مارس 2019 11:43:24
إحباط محاولة تسلل حوثية في الحديدة (تفاصيل)

في إطار سعيها لنسف اتفاق السويد، نفذت المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران خلال الساعات القليلة الماضية ، محاولات تسلل واسعة في الحديدة غربي اليمن، كما كثفت قصفها على الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة  في الحديدة ، ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وأوضح مصدر عسكري في المقاومة المشتركة، أن المليشيات الحوثية نفذت محاولة تسلل واسعة صوب خطوط التماس في الأحياء الشرقية والشمالية لمدينة الحديدة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وأضاف المصدر، أن محاولة التسلل سبقها قصف مكثف بقذائف الهاون والهوتزر خاصة على الأحياء السكنية المحررة في شارعي صنعاء والخمسين وكيلو 13 ولكن دون جدوى .

وأكد المصدر، أن محاولة التسلل التي استمرت نحو ساعتين، فشلت وسط خسائر فادحة في صفوف منفذيها على يد قوات المقاومة المشتركة  .

وفي ذات السياق، شنت بقايا جيوب المليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية غرب التحيتا قصف مكثف بقذائف الهاون والهاوتزر على أحياء سكنية في مركز المديرية وأصابت منازل المواطنين بشكل مباشر مخلفة ضحايا في صفوف الأهالي ،وفقا للمصدر ذاته.

ولفت المصدر، إلى أن 5 من أبناء وأحفاد المواطن علي عبدالله دخن أصيبوا بجراح بليغة وهم ( ياقوت 27 عام - زهراء 17 عام- سندس 15 عام - ديان 25 عام ) وحفيده الطفل زكريا محمد عياش 6 سنوات، وتولت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة إسعافهم الى مستشفى الخوخة .

وفي حيس، شنت بقايا جيوب المليشيات الحوثية  قصف مدفعي مكثف على  الأحياء السكنية داخل مركز المديرية، وتسببت بإضرار جسيمة في عدد من منازل المواطنين.

 وكانت قذائف المليشيا قد أجبرت أصحاب المنازل المتضررة على النزوح منها في وقت سابق.