تأكيدا لما نشره المشهد العربي.. الإفراج عن الجنديين السعوديين بعد رفع يد العكيمي

الأحد 24 مارس 2019 13:26:00
تأكيدا لما نشره "المشهد العربي".. الإفراج عن الجنديين السعوديين بعد رفع يد العكيمي

ارشيفية

المشهد العربي – خاص :
أفرجت قبائل بني نوف في محافظة الجوف عن الجنديين السعوديين، في ساعة متأخرة من مساء أمس، بعد رفع محافظ الجوف الاإخواني أمين العكيمي يده عن الموضوع.
وقالت مصادر قبلية ل"المشهد العربي"، أن وساطة قبلية أفرجت عن الجنديين بكل سهولة، بعد محاولة العكيمي استثمار موضوع الاختطاف .
وكانت مصادر قبلية في محافظة الجوف، قد حذرت في تصريح سابق ل" المشهد العربي " من  ممارسات تضليل يقوم بها محافظ محافظة الجوف، القيادي الإخواني، أمين العكيمي، بخصوص اختطاف الجنديين السعوديين في المحافظة.
وقالت المصادر أن العكيمي "لايقوم بجهود جادة و حقيقية للإفراج عن المختطفين, وأن ما يقوم به أشبه بالمسرحيات المفضوحة"، موضحة أن العكيمي أعدّ قوات عسكرية للهجوم على قبائل بني نوف المتهمة بخطف الجنديين السعوديين، والجنود اليمنيين، في حين انه يعلم وجميع مشائخ المنطقة أن الخاطفين مع الرهائن يتواجدون في منطقة صحراوية وليس في مضارب القبلية التي وصلت إليها الحملة العسكرية.
واشارت المصادر إلى أن العكيمي، وغيره من قيادات الإخوان في المحافظة باتت تمارس عمليات متاجرة بالحرب والقضايا, وأن العكيمي حاول ممارسة تضليل وابتزاز للحصول على مكاسب مالية من وراء خطف الجنديين، مؤكدة أن تحرير الجنديين يحتاج إلى صدق وجدية فقط. يذكر أن العكيمي حول مناطق سيطرته في الجوف إلى منافذ لتهريب السلاح والمخدرات نحو مناطق الحوثيين, وتقاسم العائدات مع الجنرال على محسن الأحمر, وقائد المنطقة السادسة اللواء هاشم الأحمر. ودخل العكيمي وهاشم الأحمر في خلافات مستفحلة بسبب العائدات المالية لمنافذ التهريب.