إدارة التربية بالشعيب تدشن المسابقات العلمية لطلاب الثالث الثانوي في مدارس المديرية

الثلاثاء 26 مارس 2019 04:14:30
إدارة التربية بالشعيب تدشن المسابقات العلمية لطلاب الثالث الثانوي في مدارس المديرية
الشعيب - المشهد العربي - خاص

دشن مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشعيب الاستاذ محمد علي أبوبكر العيسائي أمس الإثنين فعاليات المسابقات العلمية لطلاب الثالث الثانوي في جميع مدارس المديرية .

واقيمت المسابقات بنسختها الثانية برعاية من السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالشعيب وبدعم من ابناء الشعيب ورجال الخير في الداخل ودول الاغتراب وباشراف إدارة التربية بالمديرية .

و شارك في المسابقة 91 طالب وطالبة من الثالث الثانوي يمثلون 13 مدرسة من مدارس الشعيب  تتسابق على 4 بطائق للتأهل الى الدور الثاني وجرى توزيع المدارس  إلى 4 مجموعات  هي ( المضو  - العوابل – الرباط – القزعة ) .

حيث ضمت المجموعة  الأولى 4 مدارس ( الشهيد الظليمي  اقذيذ المشارع  ـ  الشهداء الثلاثة  "القهرة "  ـ  الفقيد المصري "المضو"  ـ  الفقيد الحكم "لنجود" ) وجرت المسابقة بين هذه المدارس في ثانوية الفقيد المصري "المضو" , وفيها تمكن طلاب مدرسة الشهيد الظليمي ( اقذيذ – المشارع ) من الحصول على المركز الأول وحجز البطاقة الأولى المؤهلة الى الدور الثاني بـ ٢٧ وثلاثة ارباع الدرجة  فيما جاء ترتيب ثانوية الشهداء الثلاثة القهرة في المركز الثاني يليها ثانوية الفقيد المصري في المركز الثالث  وثانوية الفقيد الحكم في المركز الرابع .

وفي قاعة ثانوية الشهيد محمود علي العبادي بمدينة العوابل التقت مدارس المجموعة الثانية التي ضمت 3 مدارس ( الشهيد العبادي "العوابل" ـ الشهيدين "صبر" ـ الفقيد الحبيشي "بخال" ) وفيها تمكن طلاب ثانوية الشهيد محمود علي العبادي من الحصول على المركز الأول وحجز البطاقة الثانية للتأهل الى الدور الثاني بعد حصولها على 26 درجة وثلاثة أرباع الدرجة , فيما جاءت ثانوية الشهيدين في المركز الثاني والفقيد الحبيشي في المركز الثالث .

فيما التقت مدارس المجموعة الثالثة في ثانوية الفقيد أبوبكر ناصر "الرباط" وضمت ثلاث مدارس هي ( الفقيد أبوبكر ناصر "الرباط  ـ الشهيد صالح حسين راشد "لودية" ـ الشهيد محمد مثنى المكلاني  "المصنعة ) حيث كان حجز بطاقة التأهل الثالثة الى الدور الثاني من نصيب ثانوية الفقيد أبوبكر ناصر "الرباط" والتي حصلت على المركز الأول في المجموعة بـ 25 وثلاثة أرباع الدرجة , وجاءت في المركز الثاني ثانوية الشهيد صالح حسين راشد وفي المركز الثالث ثانوية الشهيد المكلاني .

أما المجموعة الرابعة فقد التقت في ثانوية الشهيد محمد عبدالرب "القزعة" وضمت هذه المجموعة  3 مدارس هي ثانوية ( الشهيد محمد عبدالرب القزعة – الشهيد حسين علي مفتاح "راغب" ـ 14 اكتوبر "آل أنعم" ) وفيها تمكن طلاب ثانوية الشهيد حسين علي مفتاح " راغب" من حجز بطاقة التأهل الرابعة إلى الدور الثاني بعد حصولها على المركز الاول في المجموعة بـ ٢٦وثلاثة أرباع الدرجة , فيما جاءت ثانوية الشهيد محمد عبد الرب القزعة في المركز الثاني ،و ثانوية ١٤اكتوبر آل أنعم في المركز الثالث .

ومن المقرر أن تلتقي مدارس المتأهلة من الدور الأول ( الشهيد الظليمي ـ الشهيد العبادي ـ الفقيد أبوبكر ناصر ـ الشهيد حسين علي مفتاح ) في مسابقة الجولة الثانية "النهائية" صباح الأربعاء المقبل في قاعة ثانوية الشهيد محمود علي العبادي بمدينة العوابل للمنافسة على اللقب العلمي وتكريم الفائزين والمشاركين في هذه المسابقات.

وتتخلل هذه المسابقات فقرات متنوعة وابداعية لطلاب المدارس لابراز هواياتهم وابداعهم في مختلف الجوانب فيما تحضى باهتمام ومتابعة  واسعة من أبناء المديرية في الداخل والخارج.

وكان مدير إدارة التربية بالشعيب الاستاذ محمد علي العيسائي قد أكد على أهمية هذه المسابقات العلمية بين مدارس المديرية والتي تقام للسنة الثانية بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المسابقات الفكرية والعلمية للمدارس الأساسية والثانوية بنسختها الأولى في العام 2017م وكذلك نجاح مسابقات المدارس الأساسية بين مدارس المديرية الأسبوع الماضي .

وأشاد مدير التربية خلال زيارته عدد من مدارس المديرية برجال الخير من أبناء الشعيب في الداخل والخارج على ما يقدمون من دعم في مختلف الجوانب وعلى رعايتهم للحراك التربوي والرياضي في المديرية والذي حقق نجاحات كبيرة في سقل مواهب وابداعات الطلاب في مختلف الجوانب.

كما قدم شكره للمعلمين والمدارس المشاركة في المسابقات والطلاب على ما أظهروه من مستوى في الانضباط والتنظيم والأخلاق الرفيعة داعياً الى تكثيف الأنشطة الطلابية والمدرسية لخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على العطاء وخدمة وطنه ومجتمعه.

رافق مدير التربية  في زيارته العقيد يحيى عباد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الشعيب وعدد من رؤساء الأقسام بإدارة التربية بالشعيب .