سترلينج عن الهتافات العنصرية في مباراة الجبل الأسود ضد إنجلترا: شيء مؤسف

الثلاثاء 26 مارس 2019 13:38:51
سترلينج عن الهتافات العنصرية في مباراة الجبل الأسود ضد إنجلترا:  شيء مؤسف
 ألقت إهانات عنصرية موجهة إلى لاعبي إنجلترا، بظلالها على فوز المنتخب الإنجليزي الساحق 5-1 على الجبل الأسود، أمس الإثنين، في تصفيات بطولة أوروبا، وأدت إلى دعوات من أجل غلق الإستاد.
وتعرض المدافع داني روز لأصوات تشبه القردة كما استهدف رحيم سترلينج، الذي سجل الهدف الخامس لإنجلترا، بإهانات عنصرية كان يمكن سماعها طيلة المباراة.
ودعا سترلينج إلى إيقاف جماهير الجبل الأسود عن حضور المباريات، بينما قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، إنه سيبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهذه الوقائع.
وقال ساوثجيت "سمعت بالتأكيد الإهانات الموجهة إلى داني روز عندما حصل على إنذار قرب نهاية المباراة".
وأضاف متحدثا إلى قناة آي.تي.في التلفزيونية "لا يوجد شك لدي في حدوث ذلك وسأبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه أمر غير مقبول".
وأوضح ساوثجيت إن الفرصة لم تسنح له للحديث إلى سترلينج، الذي رد على الإهانات العنصرية بوضع يديه على أذنيه، أمام مجموعة من مشجعي الجبل الأسود، عندما سجل الهدف الخامس قرب النهاية.
وأبلغ سترلينج سكاي سبورتس "لم أسمع (الهتافات العنصرية) بنفسي لكن داني (روز) أوضح وأبلغني بما فعلته الجماهير، لذا أردت أن أظهر لهم أنهم بحاجة لأكثر من ذلك لإيقافنا".
وتابع "من المؤسف رؤية هذه الأمور تحدث، علينا فقط التوعية بهذا الموقف، حان الآن وقت تدخل المسؤولين، من الممكن توقيع غرامات لكن ماذا سيفعل ذلك؟ يجب جعل الأمور أكثر قسوة".
وأضاف "يجب معاقبة الجماهير بأكملها التي لا تستطيع حضور المباريات، يجب فعل شيء يجعلهم يفكرون مرتين لأن فريقهم إذا لم يستطع اللعب في وجود جماهيره فإن الأمور ستصبح صعبة عليه".
وأضاف ساوثجيت، الذي سجل فريقه الآن عشرة أهداف في مباراتين بالمجموعة الأولى، متحدثا عن الوقائع "أعرف ما سمعت، سنتعامل بالتأكيد مع الأمر بالطريقة المناسبة وعلينا التأكد من مساندة لاعبينا".