«الجبال البيضاء».. جنوب خال من الإرهاب

الأربعاء 27 مارس 2019 18:54:01
 «الجبال البيضاء».. جنوب خال من الإرهاب
«الجبال البيضاء».. حملة أمنية واسعة بهدف تطهير ما تبقى من مديريات شبوة من العناصر الإرهابية أطلقتها قوات التحالف العربي، بالتعاون مع قوات النخبة الشبوانية. 
وأطلقت النخبة الشبوانية، فجر الثلاثاء، عملية عسكرية موسعة تُعرف بـ «الجبال البيضاء»؛ لملاحقة الجماعات الإرهابية في محافظة شبوة.
ونجحت عملية «الجبال البيضاء» التي تنفذها قوات النخبة الشبوانية مسنودة بدعم إماراتي، في ضبط أسلحة وعتاد ثقيل ومتفجرات في أوكار الجماعات الإرهابية في مديريتي نصاب ومرخه.
وأسفرت العملية عن طرد فلول الإرهاب من مناطق نصاب ومرخه وبعض الوديان والشعاب المتاخمة لمحافظة البيضاء.
كما عثرت قوات النخبة الشبوانية على كميات من الأسلحة والمعدات تركتها العناصر الإرهابية بينها راجمة صواريخ BM21، وأسلحة رشاشة مضادة للطيران في مديرية مرخه السفلى، وكميات كبيرة من الألغام والمتفجرات المبتكرة في مديرية نصاب.
وأعلن المقدم محمد البوحر، قائد قوات النخبة الشبوانية، عن نجاح عملية الجبال البيضاء في تطهير مناطق ووديان وشعاب نصاب ومرخة العلياء والسفلى من فلول الإرهاب، مقدماً الشكر لدولة الإمارات على ما تقدمه من دعم وإسناد لمحاربة الإرهاب وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في محافظة شبوة.
وتواصل عملية «الجبال البيضاء» دك معاقل الإرهاب من خلال استحداث قوات النخبة الشبوانية نقاط أمنية جديدة والانتشار في مناطق «خورة واسط» و«مرخه السفلى» و«عبدان» و«نصاب».
وحققت  العملية العسكرية، نتائج كبيرة ضد العناصر الإرهابية، والهدف منها تأمين شبوة مع حدود محافظة البيضاء من تسلل العناصر الإرهابية بعد تطهير مديريات المحافظة.
قائد النخبة الشبوانية محور الشهداء، وجدي باعوم، أكد أن النخبة الشبوانية بجميع محاورها تواصل عملياتها العسكرية في مديريات شبوة، وقد وصلت إلى منطقة الركبة في خورة بشبوة.
مصادر محلية أكدت، أن الحملة قوبلت بترحيب كبير من قبل أهالي هذه المديريات، حيث عبّروا عن شكرهم وامتنانهم لقوات التحالف وقوات النخبة الشبوانية لتأمين مناطقهم أسوة بباقي مناطق شبوة.
وقال قائد محور الشهداء في شبوة: إن هذه الحملة تأتي ضمن خطة تهدف إلى تأمين كافة مديريات محافظة شبوة، وطرد العناصر الإرهابية منها.
وأضاف، أن «الجبال البيضاء» تأتي لتؤكد استمرار التحالف العربي بمحاربة الإرهاب، وتأمين المحافظات المحررة، حيث سبق هذه الحملة تنفيذ عدد من الحملات العسكرية تم من خلالها تأمين معظم مديريات شبوة. 
وشكر دولة الإمارات على دورها الكبير في تأسيس ودعم النخبة الشبوانية التي باتت تمثل أملاً لأبناء محافظة شبوة عقب تأمينها من العناصر الإرهابية التي ظلت تعبث بها طوال السنوات الماضية.
يذكر أن قوات التحالف العربي حققت نجاحات واسعة في الحرب على الإرهاب، ونجحت في تفكيك هذه الجماعات ودحرها من كافة المحافظات المحررة، مما أدى إلى الحد وبشكل كبير من خطرها وانحسار عملياتها الإرهابية وتراجعها بشكل كبير.
وتأتي العملية، التي تجري بإسناد من قوات التحالف العربي، ضمن خطة قوات النخبة الشبوانية في استكمال تأمين مديريات المحافظة التي ظلت طوال الفترة الماضية تعاني الانفلات الأمني وانتشار الجماعات المتطرفة.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت قوات النخبة الشبوانية تخرج دفعة جديدة من قواتها تضم أكثر من 1700 جندي بعد تلقيهم تدريبات عسكرية استمرت بضعة أشهر.