الإمارات تستعد لمبادرة ساعة الأرض وتحث المواطنين على المشاركة  

الأربعاء 27 مارس 2019 19:47:57
الإمارات تستعد لمبادرة ساعة الأرض وتحث المواطنين على المشاركة  
تستعد جمعية الإمارات للطبيعة، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، إلى المشاركة في فعاليات مبادرة "ساعة الأرض" يوم السبت المقبل في تمام الساعة 8:30 مساءً.
وتؤكد الجمعية على أن تركز ساعة الأرض هذا العام على تعزيز الوعي بأهمية البيئة والعمل على الحفاظ على التنوع البيولوجي في ظل انخفاض معدلاته بشكل غير مسبوق، ومن المتوقع أن يسجل رقماً قياسياً جديداً، حيث من المقرر مشاركة أكثر من 180 بلداً من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على الإجراءات التي من الممكن اتخاذها للحفاظ على البيئة.
و ستركز ساعة الأرض في دولة الإمارات على معدلات فقدان الموائل الطبيعية بجانب إلقاء الضوء على أهمية تبني أسلوب حياة مستدام سواء من خلال تقنين استخدام البلاستيك أو توفير الطاقة أو الحفاظ على موارد المياه، في الوقت الذي تحث فيه جمعية الإمارات للطبيعة جميع أفراد المجتمع على إحداث تغيير قد يبدو بسيطا في حياتهم اليومية إلا أن من شأنه أن يسهم في حماية كوكب الأرض والمحافظة عليها للأجيال القادمة.
وأوضحت أنه يمكن لجميع أفراد المجتمع الانضمام إلى حملة "Pass it on" التي أطلقتها الجمعية يوم 17 مارس الجاري عبر موقعها على "انستجرام"، فيما لا تقتصر ساعة الأرض على إطفاء الأضواء في بادرة رمزية للحفاظ على كوكب الأرض فحسب بل يمتد تأثيرها لتمثل فرصة للمجتمع لإحداث تغيير إيجابي من خلال الانضمام إلى الملايين حول العالم للتوعية بأهمية الطبيعة كجزء أساسي من منظومة حياة الإنسان والحاجة الملحة لحمايتها.
وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، إن "نسخة هذا العام من الاحتفال بساعة الأرض التي تقام تحت شعار (تواصل مع الأرض) تشهد عمل الهيئة جنباً إلى جنب مع جمعية الإمارات للطبيعة لدعوة أفراد المجتمع لتوحيد الجهود وقطع الوعود على أنفسهم لأن يحظوا بحياة مستدامة".