السفير السويدي يشيد بالاستقرار الأمني في العاصمة عدن

الخميس 28 مارس 2019 02:41:00
السفير السويدي يشيد بالاستقرار الأمني في العاصمة عدن

أشاد بيتر سيمباي سفير مملكة السويد في اليمن، بحالة الهدوء والاستقرار في العاصمة عدن، والنجاحات الكبيرة التي حققتها الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء السفير السويدي ، اليوم الأربعاء، مع اللواء شلال على شائع مدير أمن عدن ، بحضور مروان علي رئيس قسم الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الدولي الخاص للأمين العام لليمن، والعقيد مصطفى علي مصطفى مدير القيادة والسيطرة بإدارة أمن عدن .

خلال اللقاء، اطلع مدير أمن عدن السفير السويدي على مستجدات الوضع الأمني في العاصمة عدن والاستقرار الذي تشهده المدينة بعد انحسار الأعمال الإرهابية التي كانت تنفذها الجماعات الإرهابية عقب تحرير المدينة من المليشيات الحوثية .

وأشار اللواء شائع، إلى الدمار الذي لحق بالبنية التحتية جراء ذلك الغزو البربري بينها المنشآت الأمنية وأقسام الشرط ، موضحا الدور المحوري الذي لعبته دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة تأهيل الجهاز الأمني في عدن وتدريب كوادره ومن ثم تزويدها بالأجهزة والسيارات الحديثة .

وأكد اللواء شلال خلال اللقاء ،كفاءة الأجهزة الأمنية بعدن وقدرتها على تأمين كافة مقار البعثات الدبلوماسية وتوفير الحماية لها ولموظفيها .

وأوضح، أن عدن تنعم بالأمن والاستقرار على الرغم من حملات التشويه والاستهداف التي تسعى جهات معادية الى بثها بين الفينة والأخرى ، بهدف تحقيق أهداف سياسية ضيقة .