صحيفة: ثلث ميزانية البنتاغون لشن حرب بيولوجية وكيميائية على كوريا الشمالية

الخميس 28 مارس 2019 05:21:00
صحيفة: ثلث ميزانية البنتاغون لشن حرب بيولوجية وكيميائية على كوريا الشمالية
ذكرت صحيفة كورية شمالية بأن واشنطن استأنفت عملها على السيناريو العسكري "خطة المشتري" الذي يقضي باستخدام الأسلحة الكيميائية والبيولوجية ضد بيونغ يانغ حال اندلاع نزاع عسكري.
ونشرت صحيفة "مينجو تشوسون"، وهي الجهاز الصحفي الرسمي للجمعية الشعبية العليا (البرلمان) في كوريا الشمالية، مقالة،الأربعاء، أكدت فيها أن ميزانية البنتاغون للعام الجاري تقضي بزيادة تمويل وضع السيناريو المحتمل للحرب البيولوجية والكيميائية ضد كوريا الشمالية.
وأشارت إلى أن ثلث هذه الأموال ستنفق على ضمان عمل مختبرات الأسلحة البيولوجية والكيميائية الواقعة، بحسب معلومات الصحيفة، في المنطقة الخاصة للعسكريين الأمريكيين في ميناء بوسان بكوريا الجنوبية.
وأوضحت أن "الولايات المتحدة التي وضعت في الماضي "خطة المشتري" وأثارت بذلك دهشة في كل العالم، تخصص اليوم مبالغ ضخمة لتحريك هذه الخطة مجددا"، مذكرة أن هدفها ينحصر في تحول كوريا الجنوبية إلى مستودع كبير لإجراء الحرب البيولوجية والكيميائية و"إنزال كارثة مروعة بأمتنا".
كما عبر مؤلفو المقالة عن اعتقادهم في أن وضع هذا السيناريو العسكري أمر غير مقبول "في الوقت عندما يسعى جميع سكان كوريا الشمالية والعالم كله لإحلال السلام الثابت وتحقيق الأمن في شبه الجزيرة الكورية".
وأصبحت هذه المقالة أول تعليق من هذا النوع يوجه إلى الولايات المتحدة بعد قمة هانوي.
وجرت في عاصمة فيتنام مدينة هانوي في 27 و28 فبراير الماضي قمة استغرقت يومين بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون. ولم يتمكن فيها الزعيمان من التوصل إلى أي اتفاق.