عملية الجبال البيضاء.. النخبة الشبوانية تنزع عشرات الألغام والمتفجرات بوادي خورة (صور)

الخميس 28 مارس 2019 13:25:00
عملية الجبال البيضاء.. النخبة الشبوانية تنزع عشرات الألغام والمتفجرات بوادي خورة (صور)

تمكنت قوات النخبة الشبوانية، مساء أمس الأربعاء، من نزع عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في الخطوط الرئيسية والفرعية في وادي خورة بمديرية مرخة.

وقال "النقيب ماجد لمروق" قائد معسكر وادي خورة بالمحور الأول لقوات النخبة الشبوانية :" أن فرق نزع الألغام تمكنت من نزع العشرات من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها عناصر "التنظيمات الإرهابية" في المداخل الرئيسية والطرق الفرعية لوادي خورة ، وذلك بهدف استهداف أبطال قوات النخبة الشبوانية".

وكانت قوات النخبة الشبوانية قد أطلقت، الثلاثاء الماضي، عملية الجبال البيضاء لتطهير مديريات غرب شبوة (نصاب - مرخة السفلى - مرخة العلياء) من التنظيمات الإرهابية التي كانت تتخذ هذه المديريات وكراً لتنفيذ مخططات الغدر والخيانة".

وواصلت قوات النخبة الشبوانية، بدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، عملية الجبال البيضاء، في مناطق مرخة ونصاب، لمطاردة العناصر الإرهابية، حيث نشرت قوات النخبة قواتها على مداخل المدن والوديان والطرق الرئيسة، بهدف تقييد حركة مسلحي القاعدة وتضييق الخناق عليهم.

وأعلن قائد قوّات النخبة الشبوانية، المقدّم محمد البوحر، في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية، عن نجاح عملية «الجبال البيضاء»، وتطهير مناطق ووديان وشعاب نصاب ومرخة العلياء والسفلى من فلول الإرهاب، مقدّماً الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، على ما تقدمه من دعم وإسناد لمحاربة الإرهاب، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في محافظة شبوة، واليمن عموماً.

كما أنشأت النخبة الشبوانية معسكراً بمنطقة بحار الحدودية مع محافظة البيضاء اليمنية، وذلك لمنع تدفق العناصر الإرهابية، لا سيما أن محافظة البيضاء تعتبر ملاذاً للعناصر الإرهابية، وتقيم بها العديد من المعسكرات.