متخطيا بي إم دابليو ومرسيدس ..تسلا موديل3 الأكثر مبيعا بأوروبا في فبراير

الخميس 28 مارس 2019 13:52:01
متخطيا بي إم دابليو ومرسيدس ..تسلا موديل3 الأكثر مبيعا بأوروبا في فبراير

فرض طراز تسلا Tesla الكهربائي Model 3 المتميز من سيطرته على السوق الأوروبية وتربعه على قمة مبيعاته متفوقا على أبرز الطرازات التابعة لشركات أوروبية كبرى.

وأكد موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، تفوق موديل 3 Model 3 الجديد من تسلا Tesla خلال شهر فبراير في نسب المبيعات داخل القارة العجوز على جميع السيارات التابعة لفئة السيارات الفارهة متوسطة الحجم المعروفة باسم luxury mid-size.

ويعتبر هذا إنجازا استثنائيا لطراز Model 3 من تسلا Tesla على حد ذكر الموقع الأمريكي، بالنظر للسيارات التي تمكن من التفوق عليها وتتبع فئة الـ luxury mid-size داخل قارة أوروبا.

بالإضافة إلى أن طراز Model 3 حقق هذا التفوق في شهر واحد فقط، وهو أمر غير مسبوق بالنظر لتاريخ مبيعات السيارات الكهربائية التابعة لشركات غير أوروبية داخل أوروبا.

ومن الطرازات البارزة التي نجح Model 3 في التفوق عليها على مستوى المبيعات داخل أوروبا خلال فبراير ، طراز بي إم دابليو الفئة الثالثة BMW 3 Series ، وطراز أودي Audi A4 وطراز مرسيدس سي كلاس Mercedes-Benz C-Class.

ومن الطرازات الكهربائية التي نجح موديل 3 في التفوق عليها، كل من طراز رينو زوي Renault Zoe وطراز نيسان ليف Nissan LEAF وطراز هيونداي كونا Hyundai Kona ، بعد أن وصلت مبيعات طراز موديل 3 خلال فبراير/ شباط مطلع 2019 لـ 3657 سيارة.