عبدالحفيظ يبحث مع مسؤول بلجيكي حالة حقوق الإنسان في اليمن

السبت 30 مارس 2019 02:54:56
عبدالحفيظ يبحث مع مسؤول بلجيكي حالة حقوق الإنسان في اليمن
ناقش وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل عبدالحفيظ، مع رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البلجيكية السفير راؤول ديلك ورد، مستجدات الأوضاع اليمنية عقب مشاورات استوكهولم وحالة حقوق الإنسان في اليمن خلال الأربع السنوات الماضية.
وجرى خلال اللقاء الذي عُقد، اليوم الجمعة، في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور نائب مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية البلجيكية، والملحق مارين لونجتن مختصة ملف اليمن بالخارجية البلجيكية، وسفير اليمن لدى بلجيكا محمد طه مصطفى، قيام نبيل عبدالحفيظ، بتسليم المسؤولين في وزارة الخارجية البلجيكية ملفات وتقارير وزارة حقوق الإنسان حول انتهاكات الحوثيين ضد الإنسانية التي طالت اليمنيين بما فيهم النساء، وعمليات تجنيد الأطفال، وضحايا الألغام، وجرائم الاختطاف والاخفاء القسري والتعذيب.
وعبر المسؤول البلجيكي، عن اهتمام حكومة بلاده بملف حقوق الإنسان في اليمن، وثمن التواصل المستمر الذي يساهم في وضعهم أمام صورة كاملة حول الأوضاع في اليمن.
وأرجع اهتمام بلجيكا، بالملفات الإنسانية والطفولة والجرائم والانتهاكات المختلفة إلى كونها أصبحت عضواً في مجلس الأمن، مؤكدا أنها ستولي اهتمام كبير بملفات الانتهاكات ضد الأطفال، فضلا عن احتضان العاصمة بروكسل لمقر الاتحاد الأوروبي الذي يشهد نقاشات عديدة حول الملف اليمني.