إطلاق 5 صواريخ من غزة على إسرائيل والأخيرة تقصف مواقع لحماس

الأحد 31 مارس 2019 05:45:00
إطلاق 5 صواريخ من غزة على إسرائيل والأخيرة تقصف مواقع لحماس

تصاعدت المواجهات العسكرية بين  الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين، حيث أطلقت 5 صواريخ  ليل السبت-الأحد من قطاع غزة باتجاه إسرائيل من دون أن تسفر عن إصابات ، وفي المقابل ردّت قوات الاحتلال بقصف مواقع عسكرية لحركة حماس في القطاع.

 وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة على تويتر إنّ "خمسة صواريخ أطلقت من غزة على إسرائيل"، ليعود ويعلن في تغريدة ثانية أنّه "ردّاً على الصواريخ التي أطلقت من غزة على إسرائيل في وقت سابق من الليلة، قصفت دبابات الجيش عدداً من المواقع العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة".

 وأتى هذا التصعيد بعيد ساعات من مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة أكثر من 300 آخرين بنيران القوات الإسرائيلية قرب الحدود بين غزة وإسرائيل حيث احتشد عشرات آلاف الفلسطينيين على طول السياج الحدودي في الذكرى السنوية الأولى لبدء "مسيرات العودة".

 وتزامنت الاحتجاجات مع إعلان مسؤولين من الفصائل الفلسطينية التوصل إلى تفاهمات جديدة مع إسرائيل عبر الوساطة المصرية للمحافظة على الهدوء على السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

 وكان الجيش الإسرائيلي حشد عشرات المدرعات على طول الحدود، ووضع عشرات القناصة على أهبة الاستعداد، وفق مراسل وكالة فرانس برس الذي شاهد المدفعية والدبابات شرق غزة.

 وتزامن ذلك مع "يوم الأرض" الذي يتم إحياؤه سنويا في 30 مارس في ذكرى مقتل ستة عرب إسرائيليين على أيدي القوات الإسرائيلية خلال تظاهرات خرجت عام 1976 احتجاجا على مصادرة أراض.

 ويأتي هذا التصعيد الجديد قبل أسبوعين من موعد الانتخابات الإسرائيلية، وبعد أيام قليلة من اندلاع مواجهة عسكرية جديدة بين إسرائيل وحماس في تصعيد أثار مخاوف من وقوع حرب رابعة بين الطرفين.