للمرة الأولى.. تركية من أصل روسي تخوض الانتخابات المحلية على منصب عمدة ألانبا

الأحد 31 مارس 2019 06:56:00
للمرة الأولى.. تركية من أصل روسي  تخوض الانتخابات المحلية على منصب عمدة ألانبا

تخوض التركية من أصل روسي، أنستاسيا بيتروفا - تشيتينكايا، المعركة الانتخابية على منصب عمدة مدينة ألانيا في الانتخابات المحلية المقررة اليوم الأحد، لتصبح أول روسية في تاريخ تركيا تترشح لهذا المنصب.

 وسجلت الروسية البالغة من العمر 35 عاما مترشحة مستقلة في الانتخابات، وتخوض حملتها الانتخابية تحت شعار "التغيير يبدأ من خلالك".

 وتنحدر أنستاسيا من مدينة مورمانسك في أقصى شمال شرق روسيا، وانتقلت إلى تركيا منذ 8 سنوات وحصلت على الجنسية التركية العام الماضي بعد أن تزوجت من مواطن تركي.

 وقالت في تصريحات لوسائل إعلام روسية، إنها قررت الترشح قبل عامين من إعلان نيتها وجمعت فريقا وبدأت بصياغة برنامجها الانتحابي والعمل على تطوير مشاريع اجتماعية للحصول على دعم الناخبين.

 وأوضحت أن حملتها تهدف إلى تعزيز مستوى إدارة المدينة وتستند إلى 3 مبادئ أساسية، وهي السعي للتحسين والإنتاجية العالية والتخطيط. وتشمل حملتها الآن أكثر من 40 مشروعا ترمي إلى تحسين البنية التحتية للمدينة وتطوير قطاعات الأعمال والسياحة الصيفية والشتوية والعلاقات الدولية والزراعة ورفع المسؤولية الاجتماعية، فضلا عن مشاريع خاصة بالأطفال والشباب وتطوير الرياضة وحماية البيئة.