وكيل المهرة يناقش مع الفريق الهندسي الرؤية المستقبلية لمدينة قشن الجديدة

الاثنين 1 إبريل 2019 18:56:13
وكيل المهرة يناقش مع الفريق الهندسي الرؤية المستقبلية لمدينة قشن الجديدة
ناقش وكيل المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، اليوم بمعية مدير عام مديرية قشن، الشيخ فيصل حازم الجدحي، مع الفريق الاستشاري الهندسي بمحافظة حضرموت الرؤية المستقبلية لمدينة قشن الجديدة والمخطط التوجيهي العام للمدينة.
وفي اللقاء، أشار العبودي إلى أن المشروع يعد أول مشروع تنموي حضاري يهدف إلى الرقي بمديرية قشن، ويحد من الزخف العمراني العشوائي وذلك من خلال إقامة مدن سكنية جديدة تتميز بالتخطيط العمراني السليم.
وأكد العبودي أن محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت يهتم بتطوير البنية التحتية للمحافظة، وتقديم أعلى درجات الجودة في المشاريع المنفذة، وخلق بيئة مناسبة لتطوير الحياة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية بما يسهم في النمو الاقتصادي في المحافظة.
وشدد الوكيل الفني على مراجعة المخططات العامة في المديرية، من قبل الهيئة العامة للأراضي وضرورة التخطيط الحضري للمدينة، وبناء السكنات حسب المستوى المعيشي للفرد وأهمية تباعد المنشآت الصناعية عن المنشآت السكنية لكي يعيش المواطنين في بيئة سليمة وصحية .
واستمع العبودي من الفريق الفني إلى شرح عن مكونات المشروع والذي يحتوي على ثلاث مدن ، سياحية وصناعية ومدينة سكنية بحسب الظروف الملائمة للمديرية والتي تهدف إلى تطوير القطاع الصناعي والسياحي، والارتقاء بمستوى المعيشة ومعالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وإيجاد فرص العمل من مختلف المستويات الفنية والعملية.
ودعاء العبودي إلى أهمية توعية المواطنين حول البناء العشوائي في الأراضي العامة وحل الإشكاليات التي تواجه التخطيط العمراني في المديرية ، لافتا إلى قرار محافظ المهرة بشأن تشكيل لجنة فنية لحل قضايا المواطنين في الأراضي العامة.
حضر اللقاء، أمين عام مديرية قشن سالم محمد عفرار و محمد عبدالله الجيلاني مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية.