استمرارًا لخيبات قطر.. استراليا تلفظ الجزيرة (فيديو)

الاثنين 1 إبريل 2019 18:59:34
استمرارًا لخيبات قطر.. استراليا تلفظ الجزيرة (فيديو)
نشر حساب "قطريليكس" التابع للمعارضة القطرية، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (خيبات تميم تتوالى).
تتواصل الملاحقات الدولية التي تهدد البوق القطري لنشر الفتن بالعالم "قناة الجزيرة"، إذ واجهت تحركا جديدا لفضح أكاذيبها في أستراليا، بعدما أصدر حزب "أزمة واحدة" بيانًا هاجم فيه القناة المملوكة لنظام الحمدين، بعدما نشرت تحقيقا مصورا يشوه صورة رئيس الحزب بأكاذيبها.
واعتبر بيان الحزب الأسترالي الذي نشرته أسوشيتدبرس الأسترالية تحت عنوان "هل تدعم قناة الجزيرة الإخبارية التي تتخذ من قطر مقرا لها الجماعات الإسلامية المتطرفة؟"، أن قناة الجزيرة هي ذراع دعاية مملوكة للحكومة القطرية، مشيرا إلى أنها تدعم الجماعات الإسلامية المتطرفة وليست منظمة إعلامية شرعية.
وقدم حزب "أمة واحدة" في أستراليا بلاغا إلى الشرطة، بعدما نشرت قناة الحمدين تحقيقا تم بثه على شبكة تلفزيون ABC، عن محاولة الحزب لتأمين التمويل السياسي من جمعية البندقية الوطنية القوية، حيث صورت الجزيرة مدير الحزب في كوينزلاند ستيف ديكسون وهو يناقش تخفيف قوانين الأسلحة في أستراليا خلال رحلة إلى الولايات المتحدة العام الماضي، ما عمل على تشويه صورته.
لكن فيل ريس مدير الصحافة الاستقصائية في الجزيرة حاول تنفيذ الاتهامات المؤكدة التي تلاحق بوق حكام قطر، قائلا إن انتقادات "أمة واحدة" لا أساس لها من الصحة، حيث قال "الجزيرة تمول من قبل الحكومة القطرية ولكنها تعمل بشكل مستقل كليا، ولم يكن لأحد من حكومة قطر أي دور في هذا الإنتاج".