مليشيات الحوثي تعتدي على أنبوب صافر النفطي

الثلاثاء 2 إبريل 2019 00:51:48
مليشيات الحوثي تعتدي على أنبوب "صافر" النفطي

استمرارا للانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، قامت المليشيات اليوم الإثنين باقتحام محطة تخفيض ضخ النفط الخام في محافظة ريمة، التابعة لشركة صافر للعمليات الاستكشافية والانتاج النفطي.

وقالت الشركة، إن مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحمت محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة ريمة، وسحب النفط الخام منها ومن الأنبوب الرئيسي للتصدير من حقول الإنتاج بمحافظة مأرب إلى رأس عيسى في الحديدة.

وأدانت الشركة، اعتداء مليشيات الحوثي على المحطة وخط الأنبوب الرئيسي لنهب النفط الخام الموجود في الأنبوب والإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني من أجل تمويل حروبها الإجرامية والاستمرار في تدمير اليمن.

وحذرت شركة صافر من خطورة إفراع النفط الخام من الأنبوب الإستراتيجي والذي سيعرضه للصدى والتأكل، وبالتالي تدمير الأنبوب الذي يعد أول خط استراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم انشائه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات، فضلا عن ما ستتسبب به هذه الخطوة من تبعات بيئية كارثية على الارض والانسان.

وأكدت الشركة، أنها ستقوم بالملاحقة القضائية لكل من شارك في هذا العمل التخريبي والإجرامي، ولن يفلتوا من العقاب فهذه جرائم لا تنتهي بالتقادم.

يشار إلى أن شركة صافر توقفت من ضخ النفط عبر هذا الخط الممتد من حقول صافر في محافظة مأرب إلى الخزان العائم (صافر) في البحر الأحمر برأس عيسى بمحافظة الحديدة ، منذ انقلاب مليشيا الحوثي ،وبقيت فيه كميات النفط الخام التي تحفظ انبوب الخط الرئيسي من التأكل والصدى.