مناقشة المخططات الأولية لمشروع مدينة قشن الجديدة بالمهرة

الثلاثاء 2 إبريل 2019 17:31:46
مناقشة المخططات الأولية لمشروع مدينة قشن الجديدة بالمهرة
ناقشت قيادات محافظة المهرة المشاريع الاستثمارية في مديرية قشن، بالإضافة إلى الإطلاع على الشبكة الهيكلية للتصاميم الهندسية للمشروع وإمكانية بناء منشآت استثمارية وسط المدينة، لتنمية المديرية وتحديد مناطق التخطيط ووحدات الجوار بحسب التوسع العمراني للمديرية.
جاء ذلك خلال ترأس وكيل المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم الثلاثاء ، بمعية مدير عام مديرية قشن اجتماعا مشتركاً ضم مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس خالد العماد، ونائب مدير هيئة الأراضي بالمحافظة سالم بن طريقه، والفريق الاستشاري الهندسي وذلك لمناقشة المخططات الأولية لمشروع مدينة قشن الجديدة.
واستمع العبودي من المهندسين والفنيين إلى شرح مفصل عن المدنية التي تبلغ مساحتها ( 16 ) كم مربع ، مطلعاً على المخطط العمراني ومكونات المشروع الذي  يضم مناطق تجارية وسياسية واقتصادية تتضمن أماكن ومباني للخدمات العامة من مدارس ومراكز صحية ومناطق ترفيهية وأسواق وحدائق ومحلات تجارية تسهم في تحريك الحركة التجارية والإنتاج المحلي بالمحافظة.
وأشار العبودي إلى حاجة المحافظة لمثل هذه المشاريع الاستثمارية، التي تساعد على النهوض بالمحافظة من خلال خلق فرص عمل والالتزام بالمخطط الحضري للمدينة واعطاء نماذج رائعة للمظهر العام للبناء وتسهم في تعزيز عملية زيادة الأنشطة والاستثمارات والتنمية  بالمحافظة في شتى المجالات.
وأكد الوكيل الفني حرص محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت، على سرعة تطبيق هذه الدراسات على أرض الواقع ضمن المخططات المستقبلية للسلطة المحلية في تبني مشاريع استثمارية نموذجية للنهوض بالمحافظة اقتصاديا وسياحياً وتجارياً وفق تطلعات السلطة المحلية وخططها التنموية في إطار مرحلة أعمار المحافظة ، مبدياً استعداد السلطة المحلية في تقديم كافة التسهيلات للبدء في تنفيذ هذا المشروع الاستثماري الحيوي.
حضر اللقاء، أمين عام مديرية قشن سالم عيسى عفرار و محمد عبدالله الجيلاني مدير مكتب الأشغال والطرق بالمديرية وعدداً من المهندسين والفنيين المختصين.