لهذا السبب يحذر الخبراء من مشاهدة الجزء الأخير لمسلسل Game of Thrones

الأربعاء 3 إبريل 2019 15:43:00
لهذا السبب يحذر الخبراء من مشاهدة الجزء الأخير لمسلسل Game of Thrones
بعد انتشار برمجيات خبيثة لاختراق الحواسب عبر المسلسلات، حذر خبراء شركة "كاسبيرسكي لاب" الجمهور من مشاهدة المسلسلات  المنتشرة على شبكة الإنترنت، كمسلسل "صراع العروش" الشهير "Game of Thrones".
وأوضح الخبراء في الشركة أنهم وخلال الدراسات التي أجروها العام الفائت، لاكتشاف أهم المسلسلات والأفلام التي تساهم بانتشار الفيروسات عبر الإنترنت، قاموا بتفحص حلقات 31 مسلسلا من تلك التي حققت أعلى نسب مشاهدات على الشبكة العنكبوتية.
واكتشفوا أن أكثر مسلسل استغله الهاكرز لنشر برمجياتهم الخبيثة، كان مسلس "صراع العروش" الشهير. وعثر في الفيديوهات التي انتشرت له على أكثر من 30 نوعا من الفيروسات، أغلبها من عائلة فيروسات "Trojan".
ولتجنب خطر هذه الفيروسات، قدم الخبراء في "كاسبيرسكي" نصائحهم للمستخدمين بعدم استعمال المواقع غير المعروفة، وعدم تحميل ملفات الفيديو التي تنشر عادة بصيغتي "EXE" و"MSI" الإلكترونية.
ومن بين المسلسلات التي استغلها المخترقون "الهاكرز" وكثرت في فيديوهاتها الفيروسات أيضا، مسلسل "Vikings"، و"Force Majeure" و"The Big Bang Theory" و"Good Doctor".
مسلسل Game Of Thrones بدأ فى عام 2011، ويعد من أشهر مسلسلات الخيال العلمى الدرامية، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه على شبكة "HBO" الأمريكية، كما ترشح وحصل على العديد من الجوائز، وهو يروى قصة ملحمية بين 7 ممالك تتصارع على العرش، وهو مقتبس عن السلسلة الروائية "أغنية الجليد والنار" للكاتب جورج أر أر مارتن، ومن المقرر عرض الموسم الثامن والأخير من السلسلة الملحمية في ابريل الجاري.