هلال الإمارات يقدم حزمة مشاريع خدمية لـ 12 ألف نسمة بيختل

الأربعاء 3 إبريل 2019 18:15:54
هلال الإمارات يقدم حزمة مشاريع خدمية لـ 12 ألف نسمة بيختل
قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات لأهالي منطقة يختل التابعة لمديرية المخا بالساحل الغربي، حيث جرى إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع الأسر التي تقطن في هذه المنطقة ويتجاوز تعدادها 1600 أسرة بالإضافة إلى 300 أسرة نازحة.
ونفذت الهيئة مشروعين للمياه يبعدان عن المناطق السكنية المستفيدة في يختل بحوالي 13 كم لتوفير مياه نقية بهدف الحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض ومكافحة انتشار الكوليرا.
كما قامت الهيئة بتنفيذ مشروع إعادة ترميم وتأهيل المركز الصحي ليعاود نشاطه في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لسكان يختل.
وأوضح محمد بن محمد إبراهيم البعجري شيخ منطقة يختل أن المشاريع التي جرى تنفيذها في مجالات خدمية وتنموية متعددة وبتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي وتخدم كافة سكان المنطقة الذين يتجاوز عددهم 12 ألف نسمة.
وأشار إلى أن مدارس "الجلاء وخديجة والشهيد محمد علي" تم توسعتها وإعادة ترميمها وتأهيلها خلال وقت قياسي بدعم هلال الإمارات.
فيما تحدث عدد من طلاب وطالبات مدرسة الشهيد محمد علي عن أهمية الدور الإيجابي والرائع الذي قامت به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال تنفيذ مشروع إعادة ترميم وتأهيل المدرسة التي تتكون من طابقين وتحتوي على 12 فصلاً دراسياً و 4 مكاتب للإدارة ومخزن ومكتبة ومعمل و 8 دورات مياه.