المتحدثة باسم بريطانيا: الحوار السياسي السبيل الوحيد لإنقاذ اليمن

الأربعاء 3 إبريل 2019 22:53:44
المتحدثة باسم بريطانيا: الحوار السياسي السبيل الوحيد لإنقاذ اليمن

نشرت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية، أليسون كنج، حوارا أجرته مع بوابة أخبار اليوم المصرية، أكدت فيه أن "بريطانيا تدعم جهود المبعوث الدولي الخاص لليمن، مارتن جريفيث".
وقالت أليسون، بحسب الحوار الذي نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعه المشهد العربي: " نعتقد أنه من المهم للغاية أن تعجل الأطراف في اليمن ببذل الجهود لتنفيذ الخطوات الهامة التي اتفقوا عليها في ستوكهولم".
وتابعت: "نحن نتطلع إلى هذه الأطراف لتسهيل عمل الأمم المتحدة في الحديدة ودعم جهودهم"، مشيرا إلى أن وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، زار السعودية والإمارات واليمن مؤخرا، من أجل حث جميع الأطراف اليمنية والمعنية على الالتزام بما توصلوا إليه في مشاورات ستوكهولم، والتحذير من كارثة تدهور الأوضاع مجددا في الحديدة في حال عدم الالتزام.
وأضافت: "لا نريد أن نلقي باللوم على أي طرف، لا خيارات عملية تفيد الشعب اليمني إلا الحوار السياسي فهو السبيل الوحيد لإنقاذ بلدهم، ونحن نحاول قدر الإمكان تشجيع ودعم الحوار السياسي".
واستطردت: "نعتقد أنه على الحوثيين مغادرة ميناء الحديدة، وإذا لم يحصل ذلك فإن العمليات القتالية سوف تتجدد وهذا خطير جدا على الشعب اليمني".